ما هو السبب الرئيسي للعقم عند النساء

بازدید : 301   |      

في بعض الأحيان لا يتم تحديد مشاكل العقم الأزواج بسبب الأمراض المنقولة جنسيا التي هي دون أن يلاحظها أحد أو غير المعالجة كأسباب للعقم

اضطرابات التبويض:

حوالي ربع العقم يرجع إلى اضطرابات الإباضة. إذا كانت المرأة تعاني من اضطراب التبويض ، فقد يحدث له أحيانًا.

عمر الأم:

يعد العقم الناتج عن التقدم في السن أحد أكثر الأسباب شيوعًا للعقم عند النساء. عندما تصبح المرأة أكبر سنا ، تنقص البويضة بسرعة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الجودة المنخفضة لبيضه تزيد من فرص حدوث تشوهات صبغية ، وقد أظهرت الدراسات أن حوالي 70٪ من حالات الإجهاض ترجع إلى تشوهات الكروموسومات.

انسداد الأنبوب:

يعني انسداد الأنبوب وجود انسداد في قناتي فالوب. هذا يمنع البويضة من التسميد ، بعض النساء يعانين من إعاقة واحدة في بعض الأنابيب.

بطانة الرحم:

يحدث التهاب بطانة الرحم عندما ينمو نسيج الغشاء الرحم من الرحم ، وتتأثر حوالي 10 ٪ من النساء من بطانة الرحم في سن الإنجاب.

الاورام الحميدة بطانة الرحم:

تشاهد الأورام الحميدة داخل الرحم في الخلايا الرحمية ، ويمكن أن تؤثر الزوائد الكبيرة أو البوليبات المتعددة على الخصوبة عن طريق زرع الجنين وزرعه. تأثير الاورام الحميدة الصغيرة أو المفردة هو أكثر إثارة للجدل.

سبب غير معروف:

من بين جميع الأزواج العقم الخمسة ، يكون سبب شخص واحد غير واضح ، والعقم لا يزال غير ما ليس له تفسير ، ولكنه يعكس حقيقة أن الاختبارات التي أجريت ليست طبيعية. لحسن الحظ ، حتى عندما يكون سبب العقم غير واضح ، يمكن أن تؤدي علاجات الخصوبة المختلفة في نهاية المطاف إلى حمل صحي.

 

خدمات الترجمه و السیارات المشاوره المجانیه عبر واتساب:

00989152231487