علامات العقم عند الذكور

مشاهدات : 341   |      

موضوع قد ينطوي على عقول العديد من الأزواج الشباب ، لكنهم يحجمون عن السؤال عنه ، هو "العقم" وطرق معالجته.

 

من يقولون العقم؟

العقم يعني أن الأزواج لا يحملن بعد سنة واحدة من زواجهن ، بدون وسائل منع الحمل وبالرغم من الجنس المعتاد.

السؤال الذي يطرح نفسه الآن: هل هؤلاء الأزواج يعانون من العقم تماما أو يستحقون التحقق؟

في الواقع ، مع التقدم المحرز اليوم في العالم الطبي ، فإن هؤلاء الأزواج يستحقون المغادرة.

هل يتم التخلص من العقم في العالم؟

يعتقد الكثيرون أنه لا يوجد شيء باسم الزوجين العقيمين في العالم ، ويمكن لجميع الأشخاص الذين لم تكن لديهم خصوبة طبيعية أن يذهبوا إلى نوع ما من العلاج الطبي.

أي الرجال عرضة لخطر العقم؟

في الرجال ، يمكن أن تسبب العديد من الأمراض العقم. الأول هو العجز الجنسي. الشرط الضروري للخصوبة الطبيعية هو الجنس العادي. بعض أسباب العقم عند الرجال تشمل: أمراض الطفولة مثل الجراحات حول الخصيتين ، ارتفاع الخصية وداء دوالي الخصية (باعتبارها السبب الأكثر شيوعًا للعقم الذي يمكن علاجه) ، الاضطرابات الهرمونية مثل اضطرابات هرمونات الغدة النخامية أو الهرمونات الجنسية ، النمو الخصية ، الاضطرابات الوراثية مثل الخصيتين الصغيرة ، بعض الالتهابات المزمنة التي تعطل وظيفة الخصية ، مثل السل ، والتي تقضي على حركة الحيوانات المنوية ، وبعض الأدوية ، وبعض التهابات الجهاز التناسلي ، مثل الحروق ، والتي يمكن أن تؤدي إلى التضيق وتمنع المخارج ، والأمراض طويلة المدى التي تؤثر على تكوين الحيوانات المنوية. التأثير هو أن الحيوانات المنوية في الخصية تكون عند درجة حرارة أقل من درجة حرارة الجسم ، وهذه الحرارة العالية والممتدة تتسبب في اختفاء الحيوانات المنوية.

بعض الأمراض الوراثية والأمراض المرتبطة بالاضطرابات الشمية والهرمونية هي بعض الأمراض التي تؤدي إلى زيادة سماكة الجسم ، والسعال الجاف ، والاختلالات الرئوية ، واضطرابات الناقص الأهليبي ، وبعض المهن. الأشخاص الذين يتعرضون لمواد ضارة في الخصيتين ، مثل المبيدات الحشرية ، عندما يتم الاتصال بهم بانتظام ، أو أولئك الذين هم في المصانع التي تنتج هذه المواد أو الرشاشات. مخبز يقع باستمرار بجوار أحواض المياه الساخنة. بعض الملونات والسجائر وغيرها يمكن أن يكون لها بعض التأثير على الخصوبة.

السبب الأكثر شيوعا من العقم عند الذكور

المرض الأكثر تشخيصاً هو دوالي الدوالي في العقم عند الذكور. الحالة هي دوالي الخصية الوعائية ، مثل الرجال القدامى والنساء المسنات ، مع الدوالي ، وأورامها والدم لا تتحرك بشكل جيد في الأوعية الدموية. في الصبيان الصغار ، قد يحدث هذا أيضًا بالنسبة إلى الخصيتين ولا يمكن أن يستنزف الدم بشكل جيد ، حيث أن الدم الطويل في الخصيتين يمكن أن يؤدي إلى درجات حرارة عالية واختلالات هرمونية. هذه المضاعفات لا تسبب حركة الحيوانات المنوية. هذا الاضطراب في تكوين الحيوانات المنوية يجعل الشخص عرضة للعقم.

في بعض الأحيان ، يُرى أنه لا يتشكل على الإطلاق ، لذلك علينا أخذ عينة من أنسجة الخصية لمعرفة ما إذا كان هناك حيوان منوي داخل الخصية. إذا وجدنا حركة الحيوانات المنوية ، حتى لو كانت ضعيفة أو ضعيفة ، فسوف نكون سعداء لأن هناك العديد من الطرق لعلاج هذه المشكلة ، ولكن إذا لم يُنظر إلى الحيوانات المنوية في الخصيتين ، أي أنه لا يمكن إخصابها ، أي أنها لا يمكن أن تكون عاملًا الحمل هو زوجته.

 

خدمات الترجمه و السیارات المشاوره المجانیه عبر واتساب:

00989152231487