إعتام عدسة العين

مشاهدات : 489   |      

السعر: 800 تومان

إعتام عدسة العين هي عين متضخمة تشوه الرؤية ، وقد تكون هذه الحالة خِلقية بالنسبة لك ثم تظهر لفترة طويلة

من أين يصاب بالعدسة؟ + أعراض وأنواع الساد العين

إعتام عدسة العين هي عين متضخمة تشوه الرؤية ، وقد تكون هذه الحالة خِلقية بالنسبة لك ثم تظهر لفترة طويلة.

من أين يصاب بالعدسة؟

إعتام عدسة العين على عين غامضة ومحددة عند الأشخاص الذين يعانون من إعتام عدسة العين ، فإنهم ينظرون من عدسات غامضة مثل النظر إلى النافذة ، ويمكن قراءة إعتام عدسة العين الناتجة عن إعتام عدسة العين ، وقيادتها (خاصة في الليل ) أو صعوبة في رؤية وضع وجه الأصدقاء

ينمو معظم إعتام عدسة العين ببطء ولا يتعارض مع الرؤية ، ولكن مع مرور الوقت ، سيتداخل إعتام عدسة العين مع رؤيتك. في البداية ، يمكن للضوء والنظارات القوية أن تساعدك على التأقلم مع إعتام عدسة العين ، ولكن إذا كانت رؤيتك تتفاعل مع الأنشطة الشائعة ، فقد تحتاج إلى جراحة إزالة المياه البيضاء. ولحسن الحظ ، فإن جراحة إزالة المياه البيضاء هي طريقة آمنة وفعالة ؛ فقد كانت مقدمة لتزويدك بنظرة عامة كاملة على رطوبة المياه البيضاء التي ستجعلك على علم بها.

تشمل علامات واعراض إعتام عدسة العين:

رؤية ضبابية

    صعوبة الرؤية الليلية

    حساسية للضوء وتألق

    تحتاج إلى الكثير من الضوء للقراءة والأنشطة الأخرى

    انظر "هالة" حول الاضواء

    التغيير المتكرر للنسخة رقم واحد أو عدسة العدسة

    تتلاشى الألوان أو مصفر

    في البداية عدم وضوح الرؤية سوى جزء صغير من عدسة العين تؤثر والتي قد تكون عدم الرؤية حتى يعرفون، وأكبر عدسته لك المزيد من الأغطية والضوء المار من خلال تشويه العدسة. وهذا قد يؤدي إلى المزيد من العلامات.

    أول إعتام عدسة العين صغير ولا يؤثر في البداية على رؤيتك.

    قد تجد أن العرض الخاص بك هو مجرد ضبابية بعض الشيء.

    متى يجب أن أذهب إلى الطبيب؟

إذا كان لديك تغيرات مفاجئة في الرؤية ، راجع طبيبك ، مثل الرؤية المزدوجة أو ضوء الفلاش ، أو الألم المفاجئ ، أو الصداع المفاجئ.

أنواع إعتام عدسة العين

تشمل أنواع المياه البيضاء:

الساد الذي يؤثر على مركز العدسة:

قد يتسبب إعتام عدسة العين في البداية في قصر النظر أو حتى تحسن مؤقت في دراستك ، ولكن مع مرور الوقت ، تصبح العدسة تدريجياً صفراء وساطعة ، وسوف تأخذك الرؤية غير الواضحة. مع تطور إعتام عدسة العين ، قد تكون عدستك بنية اللون. إن تفتيح العدسة أو جعلها قد يجعل من الصعب التمييز بين الألوان.

إعتام عدسة العين التي تؤثر على حواف العدسة:

يؤدي إعتام عدسة العين إلى تبييض القشرة ، وتظهر الأوردة على الحافة الخارجية لقشرة العدسة ؛ ومع تقدمها ببطء ، تدخل الأوردة إلى المركز وتتداخل مع الضوء الذي يمر عبر مركز العدسة.

إعتام عدسة العين التي تؤثر على الجزء الخلفي من العدسة:

يبدأ هذا النوع بمنطقة صغيرة غائمة تقع عادةً بالقرب من مؤخرة العدسة وعلى اليمين على مسار الضوء. غالبًا ما يتداخل مع رؤية دراستك ، ويقلل من رؤيتك في الضوء الساطع ، ويجعل الضوء أو الهالات حول الأضواء في الليل ، وهذا النوع من الكاتاراكت يميل إلى التقدم بشكل أسرع من الأنواع الأخرى.

إعتام عدسة خلقي:

يولد بعض الناس بإعتام عدسة العين أو يصابون بالعدوى أثناء الطفولة. قد يكون هذا الماء الوراثي وراثيًا أو مرتبطًا بالعدوى داخل الرحم أو الصدمة والإصابة ، وقد يكون سبب إعتام عدسة العين أيضًا بسبب بعض الحالات مثل الحثل العضلي ، الجالاكتوز في الدم ، النوع الثاني من الورم العصبي الليفي أو الروبيلا. لا يؤثر إعتام عدسة العين الخلقي دائمًا على الرؤية ، ولكن إذا حدث ذلك ، فإنها تختفي عادة.

عوامل خطر الكاتاراكت:

العوامل التي تزيد من خطر إعتام عدسة العين تشمل:

 

     شيخوخة

     السكري

     التعرض العالي لأشعة الشمس

     التدخين

     وزن زائد

     ارتفاع ضغط الدم

     الأدوية الفموية تستخدم لخفض الكوليسترول

     العلاج بالهرمونات البديلة

     الأنف العالي

     تاريخ العائلة

     الضرر السابق للعين أو الالتهاب

     جراحة العين السابقة

     استخدام على المدى الطويل من الأدوية كورتيكوستيرويد

ما هو السبب ما الذي يسبب إعتام عدسة العين؟

تعمل عدسة داخل العين بشكل أشبه بعدسة الكاميرا ، وتركز على شبكية العين من أجل الرؤية الواضحة ؛ كما أنها تعمل على تعديل تركيز العين ، وتسمح لنا برؤية الأشياء بوضوح وبشكل وثيق.

غالباً ما تكون العدسة مصنوعة من الماء والبروتين ، ويتم ترتيب البروتين بطريقة دقيقة تحافظ على فتح العدسة وتسمح للضوء بالمرور خلالها ، ولكن مع مرور الوقت ، قد تتراكم بعض البروتينات معًا. جعل مناطق صغيرة من الضبابية في العدسة. وهو عبارة عن عدسة زرقاء وقد يزداد بمرور الوقت ، مما يؤدي إلى مزيد من الضبابية في العدسة وجعلها أكثر صعوبة في الرؤية. لا أحد يعرف لماذا تتشكل عدسة العين مع تقدم العمر وإعتام عدسة العين.

نظرية إعتام عدسة العين هي أن العديد من إعتام عدسة العين ناتجة عن التغيرات التأكسدية في عدسة العين البشرية ، وقد أظهرت هذه الحالة مع دراسات تغذوية أن المستويات العالية من مضادات الأكسدة في الفواكه والخضروات قد تمنع بعض أنواع الماء اللؤلؤ مساعدة.

الفيتامينات لمنع إعتام عدسة العين ؛ ماذا نأكل لإعتام عدسة العين؟

على الرغم من وجود الكثير من النقاش حول ما إذا كان يمكن منع إعتام عدسة العين ، إلا أن عددًا من الدراسات أظهرت أن العناصر المغذية والمكملات الغذائية قد تقلل من خطر إعتام عدسة العين ، وهي دراسة كبيرة عمرها 10 سنوات للمهنيين الصحيين الإناث. ويرتبط تناول المكملات الغذائية من فيتامين E واللوتين و Zoxanthin في الأطعمة والمكملات مع انخفاض مخاطر إعتام عدسة العين.

المصادر الغذائية الجيدة لفيتامين E تشمل بذور عباد الشمس واللوز والسبانخ. مصادر جيدة من اللوتين و zoxanthin تشمل السبانخ ، والملفوف ، وغيرها من الخضار الأخضر والأخضر. وقد أظهرت دراسات أخرى أن الفيتامينات مثل فيتامين C والأطعمة الغنية بالأوميغا 3 قد تقلل من خطر إعتام عدسة العين. خطوة أخرى يمكنك اتخاذها للحد من خطر إعتام عدسة العين هو استخدام النظارات الشمسية.

إعتام عدسة العين عند الأطفال:

إعتام عدسة العين هي منطقة غائمة أو غائمة في العدسة خلف القزحية داخل العين ، ويقدر أنه من بين كل 250 طفلاً يصاب الشخص بماء عيني.الكثير من إعتام عدسة العين المكتشفة في الأطفال حديثي الولادة صغير ويسمح بتحسين الرؤية الفائق. لكن إعتام عدسة العين أكبر يمكن أن يؤدي إلى فقدان شديد للرؤية.

ما هو السبب وما الذي يسبب إعتام عدسة العين في الأطفال؟

يمكن أن يكون إعتام عدسة العين (خلقي) عند الولادة أو في وقت لاحق ينمو في الحياة.

     عادة ما لا يرتبط إعتام عدسة العين في عين واحدة بشرط معين.

     الأضرار أو الصدمات هي سبب آخر لسد الماء من جانب واحد.

ما هو علاج الأطفال الذين يعانون من إعتام عدسة العين؟

يجب أن تضيع المياه البيضاء في الأسابيع الأولى من الحياة للسماح بصور شبكية واضحة.

     يتم إجراء جراحة الساد في الأطفال حديثي الولادة أو الأطفال تحت التخدير العام باستخدام المجهر.

     يتم كسر العدسة مع قطعة من الأجهزة وإلى قطع صغير.

عندما تتم إزالة المياه البيضاء ، فإن القدرة على التركيز على هذه الطرق تأتي من:

العدسات اللاصقة:

بعد جراحة إزالة المياه البيضاء ، يُنصح الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنتين بالعدسات اللاصقة لهذه الفئة العمرية ، نظرًا لأن العيون المركزة والقوة تتغير بسرعة في مرحلة الطفولة المبكرة. يمكن أيضا استخدام العدسات اللاصقة في الأطفال الأكبر سنا.

العدسات داخل العين:

يمكن استخدام العدسات الاصطناعية أيضًا لاستبدال العدسات الطبيعية لدى الأطفال. هذه الطريقة لا تزال قيد الدراسة للأطفال الرضع ، ولكن النتائج الأولية ممتازة.

نظارات:

غالبًا ما يستخدم معظم الأطفال النظارات ، حتى إذا كان لديهم عدسات لاصقة أو عدسة داخل العين ، فإنهم يرتدون نظارات عادية لأنها أسهل لهم ، والخطوة الأخيرة في عملية العلاج هي علاج كسل العين إذا كان لديك عين أقوى إنه من آخر ، مثل إعتام عدسة العين من جانب واحد.

 

في المرضى الذين يعانون من إعتام عدسة العين من جانب واحد أو غير متماثل ، فمن الضروري أن يكون لديك عين جيدة لتحفيز البصر في عيون المشاهد لأداء جراحة إزالة المياه البيضاء. يحتاج جميع المرضى الذين يخضعون لجراحة إزالة المياه البيضاء إلى نظارات ثنائية التركيز لتصحيح أخطائهم المتبقية.

منع إعتام عدسة العين في الأطفال والبالغين:

وقد أظهرت أي دراسة كيفية منع إعتام عدسة العين أو إبطاء تطور إعتام عدسة العين. لكن الأطباء يعتقدون أن العديد من الاستراتيجيات قد تكون مفيدة ، بما في ذلك:

 

     امتحان العين العادية

     الاقلاع عن التدخين

     إدارة المشاكل الصحية

     اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الكثير من الفواكه والخضروات.

     نظارة شمسية

الأطعمة التي تقاوم إعتام عدسة العين:

مضادات الأكسدة هي جزيئات تحيد الجذور الحرة قبل تلف الخلايا.

    أهم مضادات الأكسدة هي فيتامين E ، بيتا كاروتين ، فيتامين C والسيلينيوم. لأن الجسم لا يمكن أن تنتج مضادات الأكسدة ، يجب أن تكون تغذية من خلال الأطعمة.

    يحتوي فيتامين هـ على فوائد صحية أخرى بالإضافة إلى الحماية ضد إعتام عدسة العين.

    يحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية ، مما يسمح للخلايا بالتفاعل مع بعضها البعض وحمايتك من سرطان البروستاتا ومرض الزهايمر.

    مصادر جيدة من فيتامين E ، وبذور عباد الشمس واللوز والسبانخ والخضروات الخضراء والأخضر الداكن.

    بيتا كاروتين يحمي من السرطان والشيخوخة ، وكذلك يمنع تشكيل إعتام عدسة العين.

    لأنه من فيتامين قابل للذوبان في الدهون ، فمن الأفضل إحضار مصدر الغذاء الذي يحتوي على بيتا كاروتين مع الدهون مثل المكسرات أو الزيت للمساعدة على امتصاصك.

    أفضل مصادر بيتا هي الكاروتين والبطاطا الحلوة والملفوف والجزر واللفت والخضروات والسبانخ.

    فيتامين (ج) مفيد في مكافحة إعتام عدسة العين عن طريق إبطاء تقدمهم.

    توصي الجمعية الأمريكية لأطباء العيون ما لا يقل عن 250 ملغ من فيتامين سي يومياً من أجل صحة العين المثلى.

    المصادر الجيدة لهذا الفيتامين هي الفلفل الحلو ، والقرنبيط ، والقرنبيط ، والخضار الورقية الخضراء ، والكيوي ، والبابايا.

    مع الألوان الجميلة وجميع أنواع الفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة ، لديك الكثير من الخيارات للأطعمة الصحية والمغذية للحماية من أضرار الجذور الحرة.

 

 

خدمات الترجمه و السیارات المشاوره المجانیه عبر واتساب:

00989152231487