10 أماكن في تبريز

بازدید : 431   |      

السعر: 20

تبريز هي ثالث أكبر مدينة في إيران ، كما أنها موطن للمساحات الخضراء خاصة في فصلي الربيع والصيف ، بالإضافة إلى المعالم الأثرية والمتاحف. هذا هو ، الفصول التي ليس لديها الكثير من البرد. أين تزور تبريز ، خاصة إذا كانت رحلة قصيرة. نحن هنا لزيارة الأماكن السياحية في تبريز مع العناوين والصور. وتشمل هذه مناطق الجذب السياحي التي يتم تحديد أولوياتها

1-سوق تبريز

تبريز هي واحدة من أبرز الأماكن في تبريز ، حيث هي رحلة للمشي. يشتهر السوق بأكبر سوق في العالم ، ويضم العديد من الغرف ، الساحات ، والمعارض. هناك الكثير من المحلات التجارية في تبريز ، حيث يتم تخصيص كل دفعة للأعمال التجارية وخاصة سوق السجاد المزدهر للغاية. سوق الزجاج المتبلور والنظارات والأوشحة المكلفة هي واحدة من أجمل الأماكن في السوق ، وهو ليس من دواعي سروري أن نرى. إذا ذهبت إلى سوق تبريز ، فقم بزيارة تیمچه مظفریه، بسقفها الطويل ونوافذها الكبيرة الملونة ، أجمل جزء من سوق تبريز.

2- متحف القجار

واحد من أجمل المتاحف في تبريز هو متحف القجار. كان متحف قجار ، الذي كان في السابق منزل أمير إنزو غوروسي ، هو الفوج السياسي لفترة ناصر الدين شاه ، وكان له مبنى جميل مع ساحة مليئة بالأزهار ورحلة إلى فترة القاجار. يحتوي المتحف على أقسام مختلفة ، وقاعة نقدية وعملات معدنية في فترة القاجار ، وقاعة أخرى للأطباق والأطباق ، وطاولة للبلاط الملون ، ومسدس وبندقية وقاعة للأدوات والمنتديات لعناصر أخرى. يقع متحف قجار في أحد الأحياء القديمة في تبريز المسمى شاغلان. الشارع الذي يمكن العثور عليه في العديد من المنازل القديمة. يضم ضريح الشاعر الواقع في هذا الشارع أكثر من 400 شاعر إيراني معروف مثل شهريار وقطران وأسدي الطوسي.

3 - حديقة ايلي جولي

لا يمكنك الذهاب إلى تبريز والذهاب إلى حديقة زهرة Eglar أو تجمع الشاه. يعتبر ائل گلی أحد أكثر الوجهات السياحية ازدحاما والأكثر شعبية في تبريز ، ويجذب الكثير من المتحمسين ليلا. هذه الحديقة هي في الواقع قصر يقع في وسط جزيرة جوفية كبيرة. يعود تاريخ البناء الأولي للمسبح إلى زمن السيد كيونلوه ، وتم الانتهاء منه تدريجيًا في الفترات التالية ، وعلى شكل عصور حديثة.

  1. البيت الدستوري

إذا كنت تريد أن تعرف أين يقع مقر صنع القرار للرؤساء الدستوريين ، فعليك أن تحرك البيت الدستوري. الموقع الذي اجتمعت فيه أرقى الشخصيات الدستورية ، بما في ذلك ستار خان ، باقرخان ، سيكتاسلام تبريزي ، وحجي ميرزا أغفراشي ، في المكان ، وهو المكان الذي يتم فيه حفظ الوثائق الدستورية. منزل مصنوع من الحجر والطوب والطين ، مليئة بمرايا العمل والجص.

5-المسجد الأزرق

يوجد في تبريز الكثير من المساجد ، لكن أحد أبرزها هو المسجد الأزرق أو جامشاه ، كما يشتهر بالفيروز الفيروزي. المسجد الأزرق هو المبنى الوحيد الذي بقي منذ حكم قراقعويلو في العاصمة تبريز.

إن جمال هذا المسجد عظيم لدرجة أنه ، بعد قرون والإصابات التي يدخلها ، يندهش كل إنسان ويدهش. الميزة الأكثر لفتا في المسجد هي فسيفساءه الرائعة ، وسمعته المشهورة ترجع إلى بلاط الفسيفساء ومزيج من الطوب والبلاط والأعمال الفنية الغزيرة التي يمكن رؤيتها من الداخل والخارج.

6- حوش المرور جبل عون بن علي

إذا كنت ترغب في السفر إلى تبريز في رحلة ليوم واحد ، اقتراحنا هو جبل عون أو الانالي. تصبح مقصورة الاصطياد ، التي تكمل المرحلتين الثانية والثالثة ، أطول مسار للركاب في البلاد ، ولكن من الممكن الآن ركوب الكبائن في المرحلة الأولى عبر الجبال الخصبة ومشاهدة الطبيعة الجبلية للمنطقة المحيطة. في المحطة الثانية من telecabin ، هناك المقاهي والمطاعم ، وتشمل مناطق الجذب الأخرى منطقة تربية النعام والشلال الاصطناعي. على جبل عون بن علي ، ينسب الغقعي إلى اثنين من أبناء علي (عليهما) اسمه عون بن علي وزيد بن علي.

7- متحف البلدية 

حقل آخر من تبريز ، والذي يمكن العثور عليه أيضًا في جميع أنحاء المتحف وزيارة متحفه ، هو ساحة الساعة. تقع البلدية أو الساعة قبالة مبنى القصر في بلدية تبريز. يتم استدعاء Tabrizi إلى الساحة أمام الساعة. ويبلغ ارتفاع مركز التسوق في البلدية 30.5 متراً في الساعة ، مما يجعل مرور الوقت إلى سكان تبريز كل 15 دقيقة. تشبه خريطة المبنى نسرًا طائرًا ، على غرار المباني الألمانية قبل الحرب العالمية الثانية. يضم متحف المتاحف الإيراني الوحيد قاعات تصوير قديمة الطراز وسجادًا وفنًا عصريًا وممرات ... ويقع في قصر البلدية. زيارة إلى قصر البلدية حيث يقيم رئيس البلدية ومجلس المدينة في بعض غرفه مجانية. بجانب هذا المبنى يوجد متحف إدارة الإطفاء.

  1. غابة أراسبارن

غابة أراسباران هي واحدة من المناطق البكر في تبريز. غابة خصبة تحتوي على مجموعة متنوعة من الأنواع الحيوانية والنباتية في قلبها. تُعرف هذه الغابة أيضًا باسم أراسبار أو أرازبار أو قره داغ أو غراغ إي غار. تتمتع غابات أراسباران ذات الطبيعة الجميلة والمناظر الطبيعية الجميلة ووجود المباني والمباني التاريخية بإمكانيات كبيرة لجذب السياح ، وفي الواقع ، تعد هذه إحدى مناطق الجذب في تبريز التي تضم العديد من المعجبين. ومن بين المعالم التاريخية في هذه المنطقة قلعة باباك ، وقلعة الباشتو ، وقلعة جاهوشين ، وقلعة غاجيكاش ، ونصب الشيخ شهاب الدين ، وبحر أهار.

  1. قرية كاندوفان

يعتبر كاندوفان ، الذي ليس له رأي ، أحد أهم الأماكن التي يمكن زيارتها في تبريز ، وهي قرية صخرية في كاندوفان. إن الهندسة المعمارية لقرية كاندوفان وتدفق حياة الناس في سياق نسيجها القديم هي استثناء في العالم. لأنه لا يوجد أي شخص آخر يعيش في كابادوكيا التركية وداكوتا الأمريكية (كلاهما بهندسة معمارية صخرية). منازل هذه القرية هي بمثابة خلية نحل مصنوعة في قلب الجبل ، ومن المثير للاهتمام أن العسل هو أحد أهم المنتجات في هذه القرية ، ومعلم هذه القرية مشابه لمنزل كوندو.

  1. الخيمة من المعابد

يقع ضريح مقام تبريز في شارع ستيغزلسلام وعلى الجانب الشمالي من مسجد سيد حمزة. تم بناء مبنى جميل مع منشأة سياحية تسمى مقرب الشاعر في هذا المكان حيث يقع ضريح أحد أعظم شعراء بلدنا المعاصر (شهريار) في هذا المكان