نجاح عملية تجميل الأنف

بازدید : 2499   |      

السعر: 1,200

هل النتيجة النهائية في عملية التجميل ، للأنف اللحمي أفضل أو في الأنف الغضروفي ؟

تعتبر الجراحة التجميلية للأنف من أكثر الجراحات شيوعاً و إنتشاراً في عالم عمليات التحميل .

يوجد عدة عوامل مؤثرة في تحديد نسبة نجاح العملية حيث تعتمد على حجم الأنف و نوعية جلد الأنف ، و من ناحية اخرى توقعات الشخص و تصوراته عن النتيجة النهائية المرجوة من الجراحة .

هل النتيجة النهائية في عملية التجميل ، للأنف اللحمي أفضل أو في الأنف الغضروفي ؟

تعتبر الجراحة التجميلية للأنف من أكثر الجراحات شيوعاً و إنتشاراً في عالم عمليات التحميل .

يوجد عدة عوامل مؤثرة في تحديد نسبة نجاح العملية حيث تعتمد على حجم الأنف و نوعية جلد الأنف ، و من ناحية اخرى توقعات الشخص و تصوراته عن النتيجة النهائية المرجوة من الجراحة .

يوجد هنالك تفاوت في تصنيف نوع الأنف أو شكله بين الإختصاصين والناس العاديين

حيث يقسم الناس من غير المختصين شكل الأنف من حيث المظهر الى نوعيين :

* الأنف اللحمي

*الأنف العظمي

*الأنف الغضروفي

أما من وجهة نظرالجراحون المختصون ، تشكل سماكة جلد الأنف ، أهمية بالغة بالنسبة إليهم بحيث يقسمون الأنف لثلاث مجموعات حسب نوع الجلد :

  • الجلد الطبيعي
  • الجلد السميك
  • الجلد الرقيق

بالعموم من الممكن إجراء الجراحة التجميلية للأنف على مختلف أنواعه و أشكاله لكن عندما يكون جلد الأنف سميكاً تصبح الجراحة التجميلية أكثر صعوبة و تعقيداً بحيث سوف يصبح الجراح مضطراً لإستخدام مزيد من التقنيات أثناء الجراحة لتصحيح مظهر الأنف .

ملاحظة

إن الشخص الذي يمتلك أنف بطبيعة جلد سميكة أو مايعرف بإسم الأنف اللحمي يجب أن تكون توقعاته للنتيجة النهائية المرجوة من الجراحة أكثر عقلانية ومنطقية وذلك بسبب طبيعة أنفه والتعقيدات الجراحية المترتبة على ذلك

 

كيف يتم اجراء الجراحة للأنف اللحمي ؟

بشكل عام يتم التركيز في الجراحة على تغيير بنية غضروف و عظام الأنف أكثر من التركيز على إجراء تغييرات في طبيعة الجلد و لكن إذا ما كان الغرض من إجراء الجراحة هو تصحيح بنية الغضروف السفلي فيمكن إجراء الجراحة بكل سهولة ، و لكن إذا كانت سماكة الجلد مرتفعة و تحديداً في القسم السفلي من الأنف فإن الجراحة سوف تكون أكثر تعقيداً.

يوجد اعتقاد شائع عند كثيرين من الذين يرغبون بإجراء عملية تجميل للأنف بأن لديهم غضروف أنفي ضعيف لذلك لن تتحمل أُنوفهم إجراء العملية الجراحية و لن تتحقق النتائج المرجوة إذا تم إجراء الجراحة ، و لكن هذا الإعتقاد خاطئ كلياً لأن الأنف بطبيعته مكون من الجلد و طبقة من الدهون التحتانية و من هنا أي أنف يمكن أن يخضع للجراحة التجميلية مهما كانت طبيعه جلده أو شكل غضروفه ، لكن النتائج النهائية للجراحة تختلف و تتباين من أنف لآخر

عادة مايقوم الجراح بتعزيز البنية الغضروفية للأنف و ذلك عن طريق تدعيم غضروف الجزء العلوي من الأنف و ذلك لمنع ظهور مشاكل في الجهاز التنفسي و أيضاً لتحقيق الغاية الجمالية التي يرجوها الزبون و هذا يتطلب بطبيعة الحال دقة و عناية و تركيز من قبل الجراح المختص .

مرحلة أخرى مهمة من مراحل الجراحة ، و هي عملية إزالة الدهون من تحت جلد الأنف و من المحتمل جدا ان يطلب الجراح من الشخص الذي اجرى له العملية أن يأخذ عدداً من الحقن الدوائية لإزالة الدهون بصورة نهائية و ذلك بعد أنتهاء العمل الجراحي

 

هل هنالك من احتمالية لعودة المظهر السابق للأنف بعد إنتهاء الجراحة ؟

بعد إنتهاء العملية يقوم الأنف بشكل تلقائي بما يسمى طبيا بعملية(التليف) أي أن جلد الأنف يقوم بترميم وإصلاح أماكن الجراحة، في حالات الأنف (العظمي) بسبب وجود هيكل عظمي قوي و متين للأنف لايقوم الأنف بعملية (التليف)و بالتالي لا احتمال لعودة الأنف لمظهره السابق و لكن إذا كان الأنف ذو طبيعة (غضروفية ) و كما اشرنا سابقا، على الجراح ان يتمتع بالمهارة و الدقة الكافية والصبر اثناء عملية تدعيم الجزء السفلي من الأنف و بالتالي يضمن عدم عودة الأنف لشكله السابق .

كيف يتم إصلاح انحراف الوتيرة في مظهر الأنف ؟

بعض الاشخاص يعانون من انحراف في الحاجز الأنفي و لكن هذا الانحراف في بعض الحالات يكون شديدا يصبح معها شكل الأنف مائلا و غير متناسق مما يستلزم القيام بعملية جراحية لتصحيح هذا الانحراف . يمكن اجراء عملية تصحيح انحراف الحاجز الانفي بشكل منفصل و لكن الطبيب المختص سينصح بإجراء عملية جراحية تجميلية و يمكن دمج العمليتين و إجرائهما بنفس الوقت حيث سوف يتم في المرحلة الأولى من الجراحة تصحيح الانحراف .. و بالمرحلة اللاحقة سوف يتم اجراء عملية تجميل للأنف .

كيف تكون النتيجة النهائية لجراحة تجميل الأنف العظمي :

كما ذكرنا سابقاً الغضروف في الأنف العظمي له بنية قوية ومتينة اذا ما قورنت بالأنف اللحمي مثلا ، و لذلك تكون النتائج في جراحات الانف العظمي مثالية اكثر من غيرها.

الأنف المرفوع :

في بلدنا إيران كانت عامة عمليات جراحة تجميل الأنف تتم عن طريقة أزالة أجزاء مختلفة من (جسم ) الأنف وکان الشكل النهائي لمعظم عملیات الجراحة یعطي شکل الأنف مظهراً مرفوعاً و مشدوداً الى الاعلى لكن في أيامنا هذه انخفض نسبة الطلب على هذا النوع من الجراحة ، في الوقت الحالي يطلب شكل الأنف ذو المظهر الطبيعي و حتى أن الجراحون يفضلون إجراء هذا النوع من العمليات لعدة أسباب إحداها سهولة إجراء عمل جراحي تجميلي آخر بكل سهولة لتعديل مظهر و شكل الأنف في حال كان يرغب الزبون في الحصول على أنف (مرفوع).
و لأن جراحة تجميل الأنف الإعتيادي و الطبيعي ليس فيها مخاطر التعرض لمشاكل تنفسية و الأزمات النفسية بعد الجراحة أقل بكثير إذا ما قورنت بجراحة الأنف المرفوع ، او جراحة تصغير الأنف على الأشخاص الراغبين بالحصول على أنف مرفوع أن يناقشوا طلبهم مع الطبيب الذي سوف يساهم بإقتراحاته عن الصورة النهائية لشكل الأنف الذي تكون الزاوية الطبيعية لطرف الأنف حتى الشفة العلوية بمعدل 90 درجة ولكن من الممكن ان يزيدها الطبيب الى معدل 105 درجات حسب رغبة الشخص .

ماهي أسباب تفاوت كلفة جراحة تجميل الأنف :

الحقيقة إن تكلفة عمليات الجراحات التجميلية تكلفة نسبية تتفاوت و تختلف من مكان الى آخر مرتبطة بشكل رئيسي بثبات سعر صرف الدولار الأميركي في السوق ، مثلا تكلفة إجراء الجراحة في عيادات التجميل الخاصة دائماً مايكون أكثر تكلفة منه في المستشفيات ، كما إن شهرة و سمعة الجراح الذي سيقوم بالجراحة وسعة تجربته والتعقيدات والصعوبات التي ترتبط بإجراء العملیة يساهم في رفع سعر تكلفتها

ما الفرق بين عملية التجميل المغلقة و المفتوحة :

عادة مايتم إجراء جراحة الأنف التجميلية بطريقتين اثنتين :

عملية تجميل الأنف المغلقة و التي تتضمن تغيير مظهر الأنف بمساعدة فتحة الأنف ، أما العملية المفتوحة فهي عبارة عن إنشاء شق صغير في فتحو الأنف و رفعه إلى الأعلى كي يحصل التغيير المطلوب . يعتمد نوع العملية على المنطقة المختارة للجراحة على سبيل المثال ، قد يكون الشق الجراحي الذي تم فتحه على شكل خط مستقيم او على شكل حرف (v) او يأخذ شكلا متعرجا.

المعايير والشروط الواجب توفرها في الجراح الذي سيقوم بإجراء العملية :

و قد يكون هذا الأمر من أصعب الأمور التي قد تواجه الراغبين في الحصول على جراح آمن و بنتائج مرضية و مضمونة .

إليك أربع نصائح ذهبية لإختيار

طبيبك الجراح :

١: أن يحمل الطبيب شهادة الجراحة العامة و هو العامل الأهم في الإختيار ويجب أن يكون الطبيب أخصائي في طب الأنف و الأذن و الحنجرة و جراحة الرأس و الرقبة (ENT) أو يحمل إجازة في جراحة الفك و تجميله و هنا نصيحتنا لك هي أن تحصر إختياراتك في التخصصات الآنفة الذكر .

يجدر التنويه بأنه : يسمح لطبيب الجراحة العامة الغير مختص بإجراء هذه الجراحة لكن في بعض الحالات وللأسف يقوم الفنيون بإجراء الجراحة تحت إشراف طبيب عام.

٢: سمعة الطبيب و خبرته و مهارته : يعتبر التدريس في الجامعات و تاريخ السيرة المهنية و العملية للطبيب أحد المعايير الأساسية و الهامة ننصح بالإطلاع على التطبيقات المختلفة على السوشال ميديا و لكن من وجهة نظر علمية و ليس لأغراض الدعاية و الإعلان .

٣: التحدث مع أحد من سبق له و أن أجرى عملية تجميلية لأنفه : إن سبق و أن شاهدت أحداً قد أجرى عملية تجميلية غير ناجحة

لاتقم بتغيير رأيك حول إجراء العملية أو عدمها بسبب ماشاهدته فمعظم الجراحون لايقومون بإجراء العمليات الجراحية المعقدة أو الصعبة .

فالأطباء الخبراء و المعروفون في هذا المجال سيوف يقومون بإجراء الجراحة للراغبين و هم على يقين بأن النتيجة ستكون جيدة و مريضة له ، لذا لاتحكم على الجراح من النظرة الأولى و يجب أن ينظر الراغب في إجراء الجراحة عدة مرات قبل الشروع في العمل الجراحي .

٤: قبول المسؤولية و التحلي بالصبر حتى النهاية

على جراح الأنف أن يضع نفسه في موضع المريض و يجب على جراح الأنف أن يفهم أحاسيسه و يدركها في بعض الحالات يواجه الطبيب حالات استثنائية كالمرضى الذين يعانون من اضطراب الوسواس القهري أو عدة مشاكل نفسية اخرى و هذا مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الجراح و عليه أن يتعامل معها، و بدوره على المريض أن يثمن ذلك و يأخذه بعين الإعتبار. قبل القيام بإجراء العملية التجميلية يجب عليك زيارة الطبيب في عيادته و التحدث معه في تفاصيل الجراحة وحيثياتها و عليك أن تخبره إن كنت تعاني من أية أمراض وإخباره عن كافة الأدوية و العقاقير المختلفة كيمائيةً أم طبيعيةً . أثناء زيارتك للطبيب سيقوم بفحص سريري لأنفك ومن ثم سيقوم بإجراء بعض الصور له .

 

نصیحة مقدمة إلى الذين يعانون من السمنة المفرطة و الى النساء الحوامل (تأجيل إجراء موعد العملية الجراحية)

التوتر و القلق أمر شائع عند الجميع و هو طبيعي في نهاية الأمر، و يأتي بسبب القلق .

حول النتيجة النهائية للعملية من الأفضل إنهاء مخاوفك و القضاء على قلقك و ذلك بإختيار طبيب ذو خبرة و مهارة عالية في هذا المجال و ايضاً التشاور معه و الحصول على المعلومات الدقيقة و الصحيحة حول هذه العملية . يواجه بعض المرضى في غرفة العمليات نوبة من القلق و التوتر الشديد ، من واجبنا طمأنتكم بأن عملية التخدير في أيامنا هذه لها مضاعفات قليلة لا بل نادرة ما لم يكن لدى الشخص الذي يتعرض للجراحة حالة خاصة أو مرض في القلب حيث يقوم الطبيب بإجراء الإتخاذ اللازم . لذلك لاحاجة للقلق لأن الإجهاد الذي قد يسببه ينعكس على رضاء على نتائج العملية

ما الذي يقوم بفعله الجراح أثناء العملية

تغيير في الحاجز الأنفي : في عملية تجميل الأنف يقوم الجراح بإزالة العظام و الغضروف و في حالة كسر العظم او الغضروف في الأنف تقترب العظام المتباعدة و تلتحم مع بعضها البعض فتعطي أنفاً رفيع الشكل و جميل .

تغيير في طرف الأنف :

إذا أجريت جراحة تجميلية للأنف بهدف تغيير شكل طرف الأنف فيجب إزالة الغضروف هنا بطريقة مفتوحة أو مغلقة .

التغيير في طول الأنف:

عن طريق تغيير وتقليل حجم الحاجز الأنفي حيث يقوم الطبيب بتقريب الأطراف و تقليل طول الأنف . إن تغيير موقع الغضروف او إزالته يقلل أيضاً من طول الأنف (تغيير في حجم عرض الأنف)

عندما يقوم الطبيب بكسر الغضروف وعظام الأنف وتغيير تموضعه فإنه يقوم بالتالي بتغيير عرض الأنف فيقلل بذلك من حجم الأنف ويجعله ذو شكل أرفع .

رفع طرف الأنف :

يقوم الجراح بتغيير شكل طرف الأنف بإستخدام تقنية زراعة العظم وقد يكون العظم والغضاريف التي يتك إستخدامها لهذا الغرض قد تم جلبها من مناطق أخرى من البدن كالورك والأذنتين

تغيير مظهر الحاجز الأنفي : إن الاضرار التي قد تلحق الحاجز الأنفي يمكن لها أن تسبب تشوهات أو صعوبات في التنفس وكما تم الإشارة سابقاً الى أنه يتم إجراء عملية تجميل منفصلة أو متزامنة مع العمل الجراحي الواحد .

ما الذي ينتظرك مابعد الجراحة :

(أعراض مابعد الجراحة)

في اليوم الأول سيترافق مع نزف دموي طفيف من الأنف كما أن تورم الأنف نفسه و منطقة أسفل العينين هو شيئ طبيعي تماماً حيث يمكن تقليل هذه الأعراض عن طريق إجراء الأدوية بمواعيدها اللازمة و في الأيام القليلة التي تلي العمل الجراحي .

يجب منع أي إحتقان أنفي وعند النوم يجب أن تنام على ظهرك .

و قم بإرتداء ملابس تحتوي على ازار أو سحابات وذلك لتجنيب الأنف أي من الضغط في العادة يكون اسبوع واحد للإستراحة كافٍ حيث يجب عليك العودة إلى العمل .

إن الحكم و التعليق النهائي على نتائج الجراحة يكون بعد عامٍ كامل و ذلك لما قد حصل من تغيير سيتناسب و شكل أنفك لذلك على المريض أن يتحلى بالصبر .

يراقب العديد من المرضى أُنوفهم بعد ساعات قليلة من العملية في وقت لم يشفى به بعد الندب و الورم الناتج عن العمل الجراحي إن النظر في المرآة يعتبر نظرة قاصرة فهي نظرة تركز على الأنف بشكل عام و هذا يؤدي إلى الشعور بإنعدام التناظر بين أجزاء الوجه الأخرى .

 

 


عملیات تجمیل مع بشرا طب مع خدمات مجان خاص 

 

1-نستقبلكم من المطار مجان

2-الفندق مجان

3-التحاليل الطبية مجان

4-المشد لشد الجسم بعد العملية ايضاً مجان

5-العلاج بعد العملية مجان

6-المواصلات الطبية مجان

7-تواصل بعد العمليه مجان

8-شريحة خط تليفون مع خدمة انترنيت مجان

9-وبالتأكيد المترجمة تكون مرافقة معكم

10-سياحة مدينة اللعاب مائية مجان

11-مساج طبيعي للرجال مجان

12-صالون تجميل نساء مجان

13- نتمنى لكم الشفاء العاجل مع هدية للسلامة من بشرا طب