ملء الأسنان

مشاهدات : 593   |      

السعر: 200 تومان

هل أنت على دراية بمراحل الألم العصبي وملء الأسنان؟ ما سبب الألم بعد ملء الأسنان؟ اتبع الخطوات والمواد المختلفة ، وملء أسنان الطفل ، وأساليب وعلاجات مختلفة بعد "ملء الأسنان."

معرفة المزيد عن ملء الأسنان

الاضمحلال هو مرض بكتيري للأسنان وهو أحد أكثر الاضطرابات الشائعة في العالم. معظم الناس الذين يعانون من تسوس الأسنان هم في مهدها أو سن البلوغ ، ولكن تسوس الأسنان من جميع الأعمار.

إن التسوس هو أحد الأسباب الرئيسية لفقدان الأسنان ، وعلى الرغم من العديد من التطورات مثل الفحص المنتظم للأسنان ، واستخدام الفلورايد وتحسين صحة الأسنان التي تم إدخالها في الوقاية من التسوس ، لا يزال هناك عدد كبير من الناس في المجتمع.

ملء السن

يتم إيقاف عملية الاضمحلال عن طريق إزالة الجزء المتعفن من السن وملئه. عند حدوث انحطاط كبير ، يتم ملء الأسنان مؤقتًا لمعرفة ما إذا كان السن حساسًا للعلاج ، وإذا لم تظهر أي علامات على سوء التكيف بعد بضعة أيام ، فسيتم إزالة الإصلاح المؤقت وسيتم استبدال الإصلاح الدائم.

 

يعتمد نوع المواد المستخدمة في الملء على مكان ونوع السن. أسنان آسيوية كبيرة الحجم تقوم بمعظم العمل وتحمل الكثير من الضغط على المضغ ، لذلك فهي تتطلب متانة أطول من الأسنان الأمامية. يجب أن تكون مادة الحشو للأسنان الأمامية معجون أسنان.

النماء العصبي وملء الأسنان

الخطوة الأولى:

يؤدي دخول الميكروبات إلى لب الأسنان إلى التهاب في اللب وهذا الالتهاب يزيد من حجم اللب. يرجع ذلك إلى حقيقة أن لب الأسنان يقع في حجرة مغلقة ، يمكن أن يزيد من الضغط الداخلي. تم حقن المعدة المحترقة في الاضمحلال وجع الاسنان كان جيدا. كان السبب هو أنه مع ثقب اللب و تدفق الدم ، انخفض الضغط داخل الرئة و انخفض الألم ، يقوم أطباء الأسنان بالفعل بنفس الشيء مع أجهزة أكثر تقدما.

المرحلة الثانية من ملء الأسنان:

بعد تطهير وإزالة التسوس ، يمكننا الوصول إلى قنوات الجذر. يجب إزالة هذه القنوات من أي من الأنسجة اللينة وربما الجراثيم والقنوات. يتم ذلك عن طريق الملفات. بعد هذه المرحلة ، قنوات الجذور جاهزة للملء.

المرحلة الثالثة من الحشو العصبي والعضلي:

تمتلئ قنوات الجذر بمواد تسمى gutta perca. هذه المادة متوافقة مع الأنسجة البشرية ولديها مواد يمكن ملاحظتها بواسطة التصوير الشعاعي. كما أن لديها القدرة على تشكيل والتعاقد.

المرحلة 4 تحييد:

يجب أن يتم ترميم التاج للأسنان العصبية والعضلية بحذر بسبب قدر كبير من تسوس الأسنان وكذلك تسوس الأسنان الهش.

 

حشوات مختلفة من السن

ملغم

ربما تكون Malgum أقدم مادة تستخدم لملء الأسنان ويمكن التعرف عليها بسهولة بسبب لون الفضة. الملغم هو مزيج من عدة معادن ، مثل الفضة والزئبق والقصدير. ولما كان الزئبق ساماً في الملغم ، فإن هذه المادة تستخدم قليلاً في المعالجة.

ومع ذلك ، لا يزال الملغم واحدًا من أرخص أنواع معجون الأسنان وأكثرها دائمًا ، والتي لم تحظ بشعبية مع مرور الوقت بسبب سواد اللون المعدني. بالإضافة إلى ذلك ، من أجل استخدام الملغم ، يجب أيضًا حلق الجزء السليم من السن للسماح للمواد بالالتصاق بالأسنان جيدًا. أيضا ، لأن الملغم مصنوع من المعدن ، كما أن لديه إمكانية للحساسية الباردة والحرارة.

مركب لملء الأسنان

يبدو المركب وكأنه أسنان طبيعية وإذا لم يكن في حاجة إلى حلق الجزء السليم من السن لإلصاقه. لا يتسبب المركب في تآكل أو تغيير اللون على عكس المعدن. إن إلتصاق هذه المادة بالأسنان يجعلها أكثر مقاومة ، وهو خيار جيد لإصلاح التسوس الصغيرة.

لكن العيب المركب هو أنه غير مناسب لإصلاح التسوس الكبيرة وتكلفة ملء الأسنان بمركب أكثر من الملغم. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يأخذ المزيد من الوقت لملء السن مع مركب وأكثر عرضة للتلطيخ مع الشاي والقهوة.

السيراميك لملء الأسنان

الخزف أو الخزف (الخزف) هو مادة لا ترتبط بالأسنان على عكس الملغم أو المركب. يتم توفير هذه المواد في مختبر الأسنان المناسب لتغطية التسوس. بما أن المادة تبدو وكأنها معجون أسنان طبيعي ، فلن يكون الملء قابلاً للاكتشاف.

لكن العيب الرئيسي للسيراميك هو أنه يكلف أكثر مع الملغم أو المركب ، وبسبب الجزء الأكبر منه ، مقارنة بملغم الملغم ، يجب حلق المزيد من الأسنان السليمة.

الذهب لملء الأسنان

كما يمكنك أن تخمن ، فإن الذهب هو أغلى مادة لملء الأسنان ، ويستخدم فقط عندما تكون القوة مرتفعة. يجري إعداد ترميم ذهبي مماثل لاستعادة السيراميك في المختبر ، ويقترح على الأشخاص الذين يرغبون في مقاومة صدأ الألوان والتآكل. لا يسمح الذهب للماء والبكتيريا وجزيئات الطعام باختراق الذهب في الفتحة الناجمة عن التسوس. عيوب ملء الذهب واضحة ، وهذا الاختيار مكلف ولونه الذهبي واضح تماما.

لماذا بعض الحشوات مكسورة أم فارغة؟

إن الأسنان التالفة هي بالتأكيد ليست نفس الأسنان الأولى التي كانت سليمة وسليمة دون تسوس ، وهي مثل الصينية ، وتحتاج إلى المزيد من الرعاية. في الوقت نفسه ، ولأن الملغم لا يلتصق بالأسنان ، فإنه يتطلب ختم تجويف. مراقبة نظافة الفم والأوامر المقدمة من طبيب الأسنان سوف يقلل من فرصة الفشل. الفشل في مراعاة القواعد الصحية وتوصيات الرعاية سيؤدي إلى تكرار التآكل في الأنسجة السنية. بالإضافة إلى الضغوط العالية لنظام القوارض ، والذهاب إلى جسم صلب ، مثل حجارة على الحشو أثناء تناول الطعام ، وضعف جدران سبب التجويف. كمية الأنسجة المتبقية ، ومدى وعمق التجويف ، وموقعها والأسنان المعنية هي أيضا العوامل التي تسهم في متانة وحياة الأسنان المستعادة.

سبب وجع الاسنان بعد ملء السن

في حين أن الملء يعني إزالة تسوس الأسنان وإزالة تجاويف الأسنان ، قد لا يضيع الألم في بعض الأحيان لبعض الوقت.

 

كم يجب أن ننتظر لجعل الألم يشعر بالارتياح بعد ملء؟

إذا كان الألم بعد الملء بعد اليومين الأولين شديدًا لدرجة أن حياتك قد تعطلت ، إذا كان لديك ألم في الليل ، فأنت تعاني من الألم ، وإذا كان عليك تناول مسكنات الألم بعد يوم أو يومين ، فأنت لست بحاجة إليها. نتوقع أن نرى طبيب الأسنان في أقرب وقت ممكن ونقول لهم.

ومع ذلك ، فإن الحساسية الطفيفة بعد ملء الأسنان أمر طبيعي لعدة أيام وحتى أسابيع في وقت لاحق. قد تشعر بعدم الراحة في تناول الماء البارد والآيس كريم والشاي ، ولكن لا يفترض بك أن تستهلك هذه الأطعمة في الأسابيع القليلة القادمة. قوة التسامح الخاصة بك هو عامل حاسم في هذا. أحيانا تضع أسنانك لتكون عصبية من قبل طبيب الأسنان وأخصائي اللبية! أخلاقيا ، كمعالج ، نحن ملزمون بحل الألم لك. حتى إذا كان علينا أن نحصل على أسنان حية لا تحل الإحساس بعد ملء (دون تهيج) ، فإننا سوف نعالج العصب (علاج الجذر).

ملء أسنان الأطفال

يمكن أن يتم ملء الأسنان على الأسنان وعلى الأسنان الدائمة للأطفال. قد تتطلب أسنان الأطفال التعبئة لأسباب مختلفة ، مثل تسوس الأسنان وتسوس الأسنان ، وكسور الأسنان ، ونقص النمو وعدم انتظام الأسنان ، بعد عملية انفجار الأعصاب أو إصلاح الأسنان التي لديها تغير في اللون أصبحت شديدة.

طرق مختلفة لملء السن

يمكن أن يتم ملء الأسنان بثلاث طرق: ملء الأسنان بطريقة مركَّبة (مملوءة بالمواد البيضاء) ، وملء الأسنان بالملغم (المادة الفضية) أو الملء مع الأوجينول أو أكسيد الزنك. في حين أن الملغم أكثر قوة ، فإن المواد المركبة أكثر جمالا.

املأ بمواد لامعة ملونة لملء الأسنان عند الأطفال

تحتوي هذه المواد على 7 ألوان لامعة مختلفة يمكن للأطفال أن يفتنوا بها ، وإذا كنت قد حصلت على الطفل لاختيار لون حشوة الأسنان واطلب منه اختيار لونه المفضل ، فهذا سيجعلك خائفاً سيكون أقل احتمالا لنسيان مخاوفه والتمتع بعملية مزيد من العلاج

هل من المؤلم ملء الأسنان عند الأطفال؟

أولاً ، تصبح أسنان الطفل خدرًا ، وبعد ذلك ، لن يشعر الطفل بأي شيء وسيكون لديه ألم ، ومع ذلك ، أثناء العملية الأولية لدغة الأسنان ، قد يشعر الطفل أن الماء البارد على أسنانه يتم رشه. ومن ثم ستشعر ببعض الضغط. باختصار ، تتم عملية ملء الأسنان بالكامل بسرعة وبشكل غير مؤلم.

 

خدمات الترجمه و السیارات المشاوره المجانیه عبر واتساب:

00989152231487