مزايا وعيوب أشكال مختلفة من النوم

بازدید : 332   |      

لكل حالة من حالات النوم الخاصة بها والسيئة ، وينبغي على المرء أن يختار واحدة من إيماءات النوم وفقا للظروف المادية ومع المعرفة الكاملة.

مزايا وعيوب الشكل وطرق النوم المختلفة

اختر أفضل طريقة للنوم

النوم في الموقف وحالة الجنين:

الفوائد:من جميع مواقف النوم ، قد يكون الكذب الجانبي هو أفضل لفتة. للبدء ، إعادة بناء الانحناء الطبيعي للعمود الفقري ، والذي كان الجسم عندما كنا في الرحم ، مما خفف الألم والضغط الذي ألحقه في اليوم. هذا يحسن الدورة الدموية ، وإذا كنت حاملا ، هو مفيد لك لأنه يساعدك على الحصول على المواد الغذائية.

العيوب: إذا كنت تمسك جسمك بإحكام شديد ، يمكنك وضع الكثير من الضغط على الحجاب الحاجز الخاص بك وتقليص تنفسك ، مما قد يؤدي إلى تلف العمود الفقري وتدفق الدم.

ما الوضع للنوم بشكل أفضل؟

النوم على الجوانب:

الفوائد: إذا كنت تنام على جانبيك ، ولكن يتم تجميع ساقيك وأفخاذك في وضع الجنين ، ستستمتع بصيانة عمودك الفقري دون تغيير شكله الطبيعي.

 

هذا يساعد على القضاء على أشياء مثل ألم الظهر عند الاستيقاظ. بالإضافة إلى ذلك ، هذا الوضع مفيد جدا لأي شخص يعاني من صعوبات في التنفس.

العيوب: إذا كنت لا تكدس ساقيك ، فقد تدور عن غير قصد عمودك الفقري ، مما قد يؤدي إلى ألم في الوركين.

 

أيضا ، إذا كنت لا تحمل رأسك بشكل صحيح ، يمكن أن يؤدي إلى آلام الرقبة ، لذلك من المهم أن يكون لديك وسادة سميكة لرفع رأسك.

ما هو وضع السكون؟

النوم على اليسار يمكن أن يضغط على البطن والرئتين ، لذا من الأفضل تغييره. الأهم من ذلك ، أولئك الذين يغفوون قد يشعرون بالخدر في أذرعهم لأنهم كانوا منذ فترة طويلة على ذراع واحدة.

في نهاية المطاف ، يضع هذا الموقف الكثير من الضغط على كتفيك ، لذلك إذا كان لديك ألم في الكتف ، يجب ألا تغفو.

 

النوم في الجانب الأيمن ، وضع القلب في اتجاهه الصحيح ، أفضل من النوم إلى اليسار وقد يحسن من قوة القلب قليلاً.

لسوء الحظ ، يرتبط النوم على يمينك بعودة حمض المعدة ، الذي يمكن أن يوقظ الناس بين عشية وضحاها ، على الرغم من أن معظمهم غير مدركين لهذا. حمض المعدة الخلفي ، كما يجري إنشاؤه ، هو الأخبار السيئة للمريء.

العودة للنوم:

الفوائد:النوم وراء إمكانية وجود لفتة نوم مثالية ، إذا كان ذلك صحيحًا. لأنه يوازن وزن جسمك ، فهو مناسب لنوم مريح. بالإضافة إلى ذلك ، هذه الإيماءة ممتازة للتجاعيد لأنك لا علاقة لها بوجهك.

العيوب: ما لا يعرفه الكثير من الأشخاص الذين ينامون بمفردهم هو أنه إذا كان الجسم سلسًا تمامًا طوال الليل ، فيمكنه خلق ضغط غير ضروري على العمود الفقري.

 

لذا فإن الخدعة هي وضع وسادة تحت مفاصلك لحماية نفسك قليلاً والتخلص من أي ضغط في النخاع الشوكي والألم. النوم على الظهر ضار أيضًا للأشخاص الذين يعانون من انقطاع النفس أثناء النوم والشخير المزمن والشخير بسبب احتمال إغلاق الجهاز التنفسي العلوي.

النوم على البطن:

العيوب: في كل حالة ، مشاكل مثل توقف التنفس أثناء النوم والشم وصعوبة في التنفس ، والنوم في البطن سيئة للغاية. للبدء ، فإن الانحناء الطبيعي الخاص بك سوف يجهد عمودك الفقري عن طريق تقويمه.

 

سيسبب ذلك ضغطًا شديدًا على رقبتك ، لأن النوم على البطن يعني أنك تميل رأسك طوال الليل إلى اليمين ، والذي ينهار مقابل الشكل الطبيعي للعمود الفقري.

في النص أدناه ، تحقق من الترتيب ، من الأفضل إلى الأسوأ.

  1. إلى الوراء:

على الرغم من أن هذه ليست الإيماءة الأكثر شعبية - فقط 8 ٪ من الناس ينامون بمفردهم - ولكن هذه أفضل لفتة. الخيار الأكثر صحة بالنسبة لمعظم الناس هو النوم مرة أخرى ، مما يسمح للرأس والرقبة والعمود الفقري للبقاء في وضع محايد. هذا يعني أنه لا يوجد أي ضغط إضافي على هذه المناطق ، لذلك فمن غير المرجح أن تكون قرحة.

 

النوم على السطح مناسب أيضًا لعودة الحمض. فقط تأكد من استخدام وسادة تحافظ على رأسك بما فيه الكفاية. تريد أن تكون معدتك أقل من المريء لمنع الطعام أو الحمض من العودة إلى الجهاز الهضمي.

 

ومع ذلك ، يمكن أن يساعدك الاستنشاق في جعل لسانك يحبس غرفة التنفس ويسبب وضعًا خطيرًا للأشخاص الذين يعانون من صعوبات في التنفس (ظروف قد تؤدي إلى ضيق التنفس). هذه البادرة يمكن أن تجعل الشخير أكثر كثافة.

  1. على الجانبين:

هذه اللفتة (حيث تكون جذوعك وأرجلك مستوية إلى حد ما) تساعد أيضًا على تقليل ارتداد الحمض ، ومع سحب العمود الفقري وألم الرقبة.

 

بالإضافة إلى ذلك ، هناك فرصة أقل للشخير في هذه الحالة ، لأنه يحافظ على مجرى الهواء مفتوحا.

 

لهذا السبب ، هو الخيار الأفضل لأولئك الذين يعانون من ضيق في التنفس.

 

خمسة عشر في المئة من البالغين يختارون النوم جنباً إلى جنب ، ولكن هناك عيب: هذه الإيماءة يمكن أن تؤدي إلى التجاعيد ، حيث أن نصف وجهك يضغط على الوسادة.

  1. لفتة الجنينية:

41 ٪ من البالغين يختارون هذا الخيار ، لذلك هذه هي اللفتة الأكثر شعبية من النوم.

 

إيماءة الجنين المتنامية (التي تكون فيها يداك على الجانبين وطرفك العلوي مثني وأنثبت ركبتيك) - خاصة إلى اليسار - إذا كنت حاملاً فهي جيدة جدًا. هذا هو السبب في أنه يحسن الدورة الدموية في الجسم والجنين ويمنعك من دفع الكبد إلى يمينك.

 

هذا الوضع جيد للشخير أيضا. ولكن يستريح في حالة الجنين التي تشدد يمكنك الحد من تنفسك في الفتحة. وهذا يمكن أن يجعلك تشعر بعدم الارتياح بعض الشيء في الصباح ، خاصة إذا كان لديك تورم في المفاصل والخصر.

 

عن طريق تقويم جسمك إلى النقطة التي يمكنك فيها منع هذه المشاكل ، بدلاً من وضع ذقنك في صدرك ورفع ركبتيك.

 

يمكنك أيضا خفض الضغط على الوركين عن طريق وضع وسادة بين الركبتين.

  1. على البطن:

في حين أن هذه اللفتة جيدة للشخير والشخير ، إلا أنها سيئة لجميع الأشياء الأخرى.

 

سبعة في المئة من البالغين يختارون هذه الحالة ، ولكن يمكن أن يؤدي إلى آلام الظهر والرقبة لأنه من الصعب الحفاظ على عمودك الفقري في الحيادية.

بالإضافة إلى ذلك ، من المرجح أن يؤدي الضغط على عضلات البطن والمفاصل إلى الخدر والحكة والألم والأعصاب العصبية. من الأفضل اختيار إيماءة أخرى ، ولكن إذا كان عليك أن تنام على بطنك ، حاول أن تحافظ على وجهك مستويًا - بدلاً من تحويل رأسك إلى الجانبين - وضع جبهتك على وسادة لتسمح لك تنفسه.

الخدمات مجان مع بشرا طب

1-نستقبلكم من المطار مجان

2-الفندق مجان

3-التحاليل الطبية مجان

4-المشد لشد الجسم بعد العملية ايضاً مجان

5-العلاج بعد العملية مجان

6-المواصلات الطبية مجان

7-تواصل بعد العمليه مجان

8-شريحة خط تليفون مع خدمة انترنيت مجان

9-وبالتأكيد المترجمة تكون مرافقة معكم

10-سياحة مدينة اللعاب مائية مجان

11-مساج طبيعي للرجال مجان

12-صالون تجميل نساء مجان

13- نتمنى لكم الشفاء العاجل مع هدية للسلامة من شركة بشرا طب

1478 223 915 98+