مراحل نمو الشعر بعد عملية زراعة الشعر

مشاهدات : 1160   |      

السعر: 600 تومان

مراحل نمو الشعر بعد اجراء الزوع هو مشابهة تماماً لمراحل نمو الشعر الطبيعي. و يرجع ذلك أساسا إلى حقيقة أن الشعر يزرع من منطقة أخرى من فروة رأسك و يرتبط بالمناطق التي تعاني من الصلع و تساقط الشعر.

مع اجراء عملية زراعة الشعر ، ستمر عادة بأربع مراحل متميزة.

 

مراحل نمو الشعر بعد الزراعة هي كما يلي:

الخطوة الأولى التي ستواجهها عادة بعد زراعة الشعر هي مرحلة Telogen. في هذه المرحلة من نمو الشعر، ستفقد بصيلات الشعر الارتباط الفعلي بشكل مؤقت.
وفقا لأسس زراعة الشعر و الجراحة التجميلية ، يحدث هذا الانخفاض و التساقط عادة في غضون أسبوعين. هذا يرجع أساسا إلى الضغط الذي تصادفه البصيلات أثناء عملية الزرع. يحدث تساقط الشعر الطبيعي عادة لمدة 3 إلى 4 أشهر.

و احدى مراحل نمو الشعر بعد الزراعة التي ستختبرها هي مرحلة Anagen. في هذه المرحلة من نمو الشعر ، ستبدأ الجريبات الضامة بالنمو. وفقا لأكاديمية طب البشرة و الجمال ، يختلف نمو الشعر من شخص لآخر ، و لكن يجب أن تتوقع نموا بمقدار بوصة و نصف من الشعر في كل شهر.

عادة في بداية هذه المرحلة ، سوف يقوم خبير الجراحات التجميلية أو أخصائي زراعة الشعر باقامة جلسة استشارة معك حول ضرورة زراعة الشعر بالكامل. تمر بصيلات الزرع ، و كذلك شعيرات الرأس الأخرى ، في مرحلة النمو في أي مرحلة تتراوح ما بين ٢ الى ٦ سنوات.

المرحلة الثالثة بعد زراعة الشعر هي مرحلة التكاثر. هذه المرحلة هي في الأساس مرحلة انتقالية ، و تعتبر مرحلة catagene هي أقصر مرحلة من نمو الشعر حيث انها تستمر لمدة تصل إلى أسبوعين.

المرحلة النهائية بعد زراعة الشعر هي Telogen Phase. كما ترون ، هذه المرحلة كالمرحلة الأولى من زراعة الشعر ، و لكن مع اختلاف بسيط. كانت مدة المرحلة الأولى من Telogen مدة ما تقارب اسبوعين تقريبا .

خلال هذه الفترة ، سوف يبقى الشعر في هذه المرحلة لمدة 3 إلى 4 أشهر ، و لكن الشعر الآخر يجب أن يتبع مرحلة Anagen قريبا. في الواقع ، فان طب و علم زراعة الشعر يقدر بأن 10٪ فقط من شعرك في كل مرحلة سيمر بمرحلة Telogen.

في هذه المقالة ، سنتحدث عن مراحل نمو الشعر بعد عملية زراعة الشعر و الأمور التي قد تواجهها.

نتيجة زراعة الشعر بعد ثلاثة أشهر :

في هذه المرحلة ، سيكون هناك شعور بسيط بالجفاف في منطقة الرأس ، و لكن هذا سيكون فقط في الشهرين الأولين ، و سيكتمل بعد ذلك التقدم العام . في هذه المرحلة ، سينمو الشعر إلى ¼ بوصة. في طبيعة الحال فان نمو الشعر المزروع حديثا في كل شهر هو ¼ بوصة.
من الممكن ان تكون هذه الشعيرات المزروعة حديثا ضعيفة و خشنة و لكن هذا الامر لا يدعو للقلق ، لأن الشعر سيزداد سمكا بمرور الوقت. و بعد ذلك سينمو الشعر الجديد و تعود الحالة الطبيعية. يصاب كثير من الناس بخيبة أمل في هذا الوقت، لكننا بحاجة إلى التحلي بالصبر قليلاً في عملية نمو الشعر بعد الزرع.

إن جسم الإنسان يشبه آلة قوية تعين لكل عضو من أعضائه مهمة محددة. يستخدم جميع أعضاء هذا الجهاز عملية دورية لعملهم ، و من الواضح أن هذه الدورة تتطلب وقتا . و هذا الامر ينطبق على بصيلات الشعر المزروعة في فروة الرأس.
حيث انه ، قبل أن يعود الشعر إلى نموه الطبيعي ، سيتم اكتمال دورة كاملة من زراعة الشعر بفترة ثلاثة إلى أربعة أشهر. في البداية ، قد يكون الشعر ضعيفا و قاسيا.

على الرغم من أنه شوهد في التجارب الطبية أن بعض المرضى قد عانوا من نمو الشعر قبل شهرين ، فمن المرجح أن يحدث هذا بعد ثلاثة أشهر. في حين يمكن القول أنه لا يوجد أي ألم ، و اي جروح ، او تورمات و احمرار في المريض في هذه المرحلة.

 

الحبوب بعد اجراء عملية زراعة الشعر :

بعد زراعة الشعر ، يتساقط الشعر القديم و يخلق طريق جديد للشعر الجديد. و من الممكن ان يعلق الشعر القديم أحيانا تحت فروة الرأس ويؤدي إلى التهاب جزئي – التهاب الأجربة.
هذا أمر طبيعي و سيتم حله بعد مرور بعضا من الوقت. و مع ذلك ، إذا استمر هذا الضرر لفترات طويلة ، فمن المستحسن استشارة الطبيب.
هذه البثور تحفز الجلد ، لأن الشعر الجديد ينمو و هذه هي احدى علامات مرحلة نمو الشعر بعد الزرع. و لكن تجدر الإشارة إلى أن وجود هذه الجروح و تلف الجلد او البثور لا تؤثر على النمو النهائي للشعر المزروع . حيث ان سبب هذا الحال في كثير من الأحيان هو الطقس الحار و التعرق. لذا يوصي الطبيب باستخدام كريم مضاد حيوي و كريم الستيرويد.

غسل الرأس بعد زراعة الشعر :

يساعد غسل الشعر على التخلص من الدهون الرائدة و ذلك يساعد على سرعة التعافي و الشفاء . يوصى باستخدام شامبو و بلسم مناسب و جيد لغسل الشعر و ذلك حتى لا تتعرض مراحل نمو الشعر بعد الزرع للخطر على الشعر الجديد المزروع .

بعد ثلاثة أيام من زراعة الشعر ، يجب عليك أن تبدأ بتنظيف الشعر المزروع و تتبع تعليمات العناية بالشعر مرة واحدة في اليوم لمدة 15 يوما.
بعد مرور ١٥ يوم من الزراعة ، لن يكون هنالك اي حاجة لاستخدام اي بلسم ، او اي شامبو خاص ، لذا يمكنك استخدام الشامبو الخاص بك و غسل شعرك بلطف باستخدام اطراف اصابعك .

بعد مرور شهر واحد من زراعة الشعر ، تكون قد تجاوزت المراحل الخطرة و قضيت فترة نمو شعرك بشكل جيد بعد عملية الزراعة ؛ و يمكنك العودة إلى حياتك الطبيعية و يمكنك أيضا استخدام المنشفة. يجب غسل الشعر كل يوم لمدة شهر.

 

قم باستخدم شامبو طبي خاص لفرك فروة الرأس للمساعدة في سرعة الشفاء. باستخدام شامبو خاص ، قم بإنشاء رغوة بين يديك و بعد ذلك قم بتمريره على فروة الرأس بلطف و برفق دون الفرك .

يجب على فروة الرأس ان لا تتعرض لضغط مباشر بالماء الساخن ؛ و اذا اردت استخدام الماء الساخن فقم باستخدم وعاء من الماء و الصب على رأسك ، و لكن لا تستخدم الدش.

من المهم جدا غسل الشامبو جيداً و ازالته من على الرأس بصورة كاملة . و ينبغي أن يتم استخدام المناشف ببطء و برفق لتجفيف الشعر.

 

هل يتساقط الشعر المزروع ؟

يعد تساقط الشعر من الأمور الطبيعية في الجسم ، و من المتوقع أن يحدث ذلك بشكل روتيني ما بين 50 و 100 شعرة في اليوم .
و مع ذلك ، هناك فرق شاسع بين تساقط الشعر الطبيعي و تساقط الشعر بعد اجراء زراعة الشعر.

يشيع تساقط الشعر في الأشخاص الذين قاموا باجراء عملية زراعة الشعر. و من المهم ملاحظة أن تساقط الشعر بعد زراعة الشعر هو أمر طبيعي و هو طريقة الجسم في الاستجابة للصدمة التي تحدث أثناء عملية زراعة الشعر.

في طريقة زراعة الشعر ، يتم ازالة الشعر من المنطقة المانحة ( الواقعة خلف الرأس ) و زرع هذه الشعيرات في المنطقة المتلقية اي المنطقة التي تعاني من الصلع ، و نتيجة لذلك فان تساقط الشعر بعد اجراء عملية زراعة الشعر هو امر طبيعي للغاية و مؤقت .

يمكن أن يستمر فقدان الشعر بعد زراعة الشعر لمدة 1 إلى 5 أسابيع. و مع ذلك ، بعد بضعة أشهر من الزراعة ، غالباً ما يعاني بعض المرضى من تساقط الشعر. لذا هؤلاء يمكنهم أن يكونوا متأكدين بأن الشعر الجديد سينمو في النهاية مرة أخرى.

تذكر أن الصدمة في هذه المنطقة هي جزء طبيعي من عملية استعادة الشعر ولا تمثل أي ضرر دائم لنمو الشعر. على الرغم من أن فقدان الشعر بعد زراعة الشعر أمر لا مفر منه ، و لكن لا تقلق ، لأن هذا التساقط هو امر مؤقت.
سوف يستغرق الشعر الجديد وقتا طويلاً لينمو و ايضا سينمو بطريقة مختلفة.

 


عملیات تجمیل مع بشرا طب مع خدمات مجان خاص 

 

1-نستقبلكم من المطار مجان

2-الفندق مجان

3-التحاليل الطبية مجان

4-المشد لشد الجسم بعد العملية ايضاً مجان

5-العلاج بعد العملية مجان

6-المواصلات الطبية مجان

7-تواصل بعد العمليه مجان

8-شريحة خط تليفون مع خدمة انترنيت مجان

9-وبالتأكيد المترجمة تكون مرافقة معكم

10-سياحة مدينة اللعاب مائية مجان

11-مساج طبيعي للرجال مجان

12-صالون تجميل نساء مجان

13- نتمنى لكم الشفاء العاجل مع هدية للسلامة من بشرا طب