النظافة الفموية

بازدید : 357   |      

السعر: 200

ربما يكون الذهاب إلى طبيب الأسنان ظاهرة حديثة إلى حد ما ، لكن هل تعلم أن استخدام معجون الأسنان كان تقريبًا 500 قبل الميلاد؟ في ذلك الوقت ، استخدمت اليونان القديمة خليطًا من صدأ الحديد ومسحوق المرجان لتنظيف أسنانهم. في نفس الوقت ، كانت فرشاة الأسنان في الواقع فروع الأشجار التي رسمها الناس على أسنانهم. هذه المادة سوف تعرفك على الحقائق حول الأسنان

حقائق حول الأسنان: صحة الفم

حقائق حول الأسنان:

لحسن الحظ ، منذ ذلك الحين ، تقدمت العناية بالأسنان بشكل كبير ، والآن لدينا مجموعة متنوعة من الأدوات لرعاية الأسنان. أنت تعتمد على أسنانك كل يوم لتناول الطعام والتحدث بشكل صحيح. معرفة الحقائق حول الأسنان يساعدك على رعاية أفضل لهم.

أسنانك فريدة من نوعها.

أسنان الجميع تشبه بصمات أصابعه. لهذا السبب ، تُستخدم سجلات الأسنان أحيانًا لتحديد الرفات البشرية. حتى التوائم نفسها لا تملك نفس الأسنان.

الأسنان تشبه الجبل الجليدي.

حوالي ثلث كل سن تحت اللثة. لهذا السبب ، فإن وجود اللثة الصحية في صحة وقوة الأسنان أمر مهم. يجب أن تكون لثتك دائماً وردية وثابتة.

لديك 32 سنًا.

من الأسنان الأمامية التي تحتسب بها ، لديك ثمانية أسنان ، وأربعة أسنان ، وثمانية أسنان قمية ، و 12 أسنان مولارية.

المينا هي أصعب جزء في جسم الجميع.

المينا هي الطبقة الخارجية من الأسنان ، والتي ، مثل قشرة صلبة ، هي المسؤولة عن العناية بأجزاء أخرى من السن. يتم تصنيع المينا ، مثل العظام ، بشكل أساسي من الكالسيوم والفوسفات ، ولكن نظرًا لوجود بعض البروتينات والكريستال ، فإن ذلك أكثر تشددًا من العظام.

المينا ليست منيعة.

على الرغم من أن المينا تحمي الأسنان ، فإنها قد تتكسر أو تصدع أو تتحلل. تتواصل السكريات والأحماض ، مثل المواد الموجودة في المشروبات ، مع البكتيريا وتهاجم المينا.

اليرقان يعني تسوس.

الأصفر الأسنان ليس فقط بسبب الشاي والقهوة. مينا هي المسؤولة عن المظهر الأبيض للأسنان. لذلك ، يمكن أن تكون الأسنان المائلة للصفرة علامة على الانحلال. أي ألم هو أيضا علامة على تلف المينا.

ينمو دنين ، ولكن لا ينمو مينا الأسنان.

Dentin هي طبقة تحت المينا وأصعب من عظامك. يتكون Dentin من القنوات الصغيرة وينقل الإشارات العصبية والمغذيات إلى الأسنان. هناك ثلاثة أنواع من العاج: الابتدائية والثانوية والترميمية. بينما يكون مينا الأسنان ثابتًا بشكل أساسي ، يستمر Dentin في النمو والتغيرات طوال حياتك.

فمك 300 نوع من البكتيريا.

تحتوي لوحة الأسنان على ملايين البكتيريا التي تتراوح من 200 إلى 300 نوعًا مختلفًا. السبب الرئيسي لتآكل الأسنان هو Streptococcus mutans الذي يحول السكر والكربوهيدرات الأخرى إلى حمض.

اللوحه هي عدو السن.

هذا الأبيض ولزج ، ينمو باستمرار. إذا لم تقم بإزالته بفرشاة الأسنان وخيط تنظيف الأسنان بشكل منتظم ، فقد يؤدي ذلك إلى تسوس الأسنان. بدون إزالة ، تصلب اللوحة وتتعزز. إذا صلت اللويحة ، فإنه لم يعد من الممكن التخلص منها باستخدام فرشاة أسنان. لذا ، من الضروري استخدام الفرشاة مرتين في اليوم.

 

 

خدمات الترجمه و السیارات المشاوره المجانیه عبر واتساب:

00989152231487