المعالم السياحية والتاريخية في يزد ، أجمل مدينة في العالم

بازدید : 455   |      

السعر: 20

مدينة يزد" هي ثاني أجمل مدينة في العالم ، وهناك العديد من المعالم السياحية والتاريخية التي تشتهر أيضًا بتوربينات الرياح والنار والشمس

المعالم السياحية والتاريخية في يزد ، أجمل مدينة في العالم

"مدينة يزد" هي ثاني أجمل مدينة في العالم ، وهناك العديد من المعالم السياحية والتاريخية التي تشتهر أيضًا بتوربينات الرياح والنار والشمس.

مناطق الجذب السياحي الجميلة في يزد

تعتبر يزد واحدة من أكثر المحافظات التاريخية وفريدة من نوعها في العالم وواحدة من أجمل المدن في العالم ، فهي تجذب العديد من السياح والمسافرين بمناطق الجذب السياحي ومناطق الجذب الفريدة كل عام.

إن السمات الطبيعية المتنوعة للمقاطعة مثيرة للاهتمام ومثيرة للاهتمام لكل من السياح المحليين والأجانب ، لذلك فإن طبيعة العديد من الأنواع المختلفة ومختلفة تماما هي واحدة من أبرز المعالم في المقاطعة.

من ناحية ، الصحراء والتلال الرملية ، من ناحية أخرى وعلى مسافة بعيدة ، مرتفعات شيروكو الجميلة والوجبات المورقة ، الوديان ومنحدراتها ، وطقس غوناكوني ، هي تأثيرات جذابة للتمتع والتمتع بالطبيعة. .

اكتسبت مدينة يزد العديد من الألقاب في التاريخ ، كل منها يحمل عبئًا ثقافيًا عاليًا ، مثل:

 

"مدينة الرياح" ، "دار العبادة" ، "دار العلم ودار الإمل" ، "حسينية إيران" ، "مدينة الدراجات" ، "مدينة الحلويات" ، "مدينة القناة وغانوت والقياس" ، و "مدينة النار والشمس".

ثاني أكثر المدن التاريخية في العالم لديها أعلى المعالم السياحية والتراث التاريخي والثقافي ، كل منها يمكن أن يكون نقطة جذب فريدة من نوعها لزيارة السياح ومحبي التراث الثقافي وتاريخ إيران والعالم.

معبد النار

تم بناء معبد النار الحالي في عام 1313 بمساعدة Zoroastrian Yazd و Parsian India. يقع مبنى معبد النار مع العمارة الجميلة المستمدة من الهندسة المعمارية من العمارة الأخمينية في وسط الفناء الكبير والخضراء ، ومبنى "Foruhar" هو قصر.

تكمن أهمية معبد النار في نيرانه الجوهرية ، التي قيل إنها كانت محترقة ومحمية منذ حوالي 1520 سنة.

 

يتم الاحتفاظ "بالإرهاب النار" داخل لاعب النحاس وفي غرفة خاصة ، في مبنى معبد النار وفوق سطح الأرض ، بعيدا عن الرياح والمطر وأشعة الشمس.

خزان مياه من ست رياح

وهو خزان مياه قديم مع ست طواحين هواء تقع في حي التلال في يزد. يحتوي المبنى على مدخلين في الشمال والجنوب والخزان ، وخزان المياه يحتوي على قبة بيضاوية الشكل.

يحتوي خزان المياه هذا على 55 سلالم ، بين الدرجتين 25 و 26 أعلاه ، وهو عبارة عن قشرة رصف من الطوب ، وخزان لتخزين المياه يبدأ بعد الأخطبوط. إن خزنة الطوب والسقف الكبير لخزان المياه هما من السمات الهامة لهذا التخزين المائي ، الذي بُني عام 1379 هـ في محاولة من الحاج حسين مير الله.

مجموعة أمير شاخماز

تم تعيين أمير جلال الدين قشم شامي خلال فترة تيمور في يازد على يد شاهروخ وبمساعدة زوجته فاطمة خاتون ، كان هذا المكان مرة واحدة في مربع ، وحوله كان تخزين المياه ، الدير ، المدرسة ، النزل ، البئر ، السوق ، والأهم من ذلك تم بناء مسجد أمير شوقماك.

يحتوي هذا المسجد على قبة رائعة وواحة رائعة وليلتين صيفيتين. يحتوي مذبح المسجد على حجر رخامي جميل حوله.

حديقة دولتاباد

محمد تقي خان ، المشهور بخان العظيم ، الذي كان رأس سلالة يزد خلال سلالة زندا ، أنشأ في البداية قناة دحاناتي ، ثم بنى "حديقة دولات آباد" على طولها. كان هذا المبنى مقر إقامة هذا الحاكم القوي.

هذا المبنى عبارة عن مجموعة من العديد من القصور بما في ذلك: الدهليز والريح ، جنة الطقوس ، قاعة المرآة ، الفناء الرئيسي والشرفة الجنوبية. وتشمل المساحات الخضراء لهذه الحديقة أشجار الصنوبر ، والارز ، ورماد محمدي ، وأشجار الفاكهة ، وخاصة العنب والرمان. السمة الأكثر لفتا للانتباه في هذا المبنى الذي يبلغ ارتفاعه 33.8 متر للريح هو أطول طواحين الهواء في العالم.

مدرسة Ziayeh (سجن الاسكندر)

تستند مدرسة الزياية المعروفة باسم سجن الإسكندر إلى أعمال "مولانا ضياء الدين حسين الرازي" ، التي تأسست في 631 لونار ، وقد أكملها أبناؤه في عام 705 م.

حضانة المدرسة لديها ملاذ وهناك شرفات بنيت حول المدرسة. وتلقي قبة المبنى ، المزينة بالألوان المائية ، الضوء على المبنى ، كمثال على عمارة الفترة المغولية في إيران.

بيت لاري

يعود تاريخ هذا البيت التاريخي إلى فترة قاجار ، ويقع في حي Khahadan في مدينة يزد. الشاحنات بناء منزل بسبب نمط المنزل عموما Abany دورتك بناء المنزل مع اثنين من فناء داخلي وخارجي في الوسط والشمال كما في فصل الشتاء، والجزء الجنوبي من الصيف اعتادت ان تكون القاعة وانها صامد للريح

يستخدم الجانب الشرقي من غرفة المرايا والمسجد والمهد ومساحات أخرى كسقوط ومن الجانب الغربي كنبع للنوم. هذا المنزل هو الآن متحف للوثائق.

قلعة نارين (قلعة نارين)

يُعرف هذا المبنى باسم قلعة Naren في اللغة الشعبية ، ويعتبر أحد أهم المعالم الأثرية في فترة ما قبل التاريخ في المقاطعة. تم بناء هذه القلعة القديمة على تل مطل على المدينة ، وقد تم بناؤها بالكامل من الطين والطين ، وتم بناء هندستها على طراز الفسيفساء.

وهي مصنوعة في حوالي 5 خطوات. الجزء الأقدم من المبنى هو المساحات التي وضعت في قلب الأرض وتسمى "القرصان" في المنطقة المحلية وتشكل الجزء الأدنى.

Chaparkhurskaya قد يكون

يعود تاريخ Chaparkhaneh في إيران إلى الفترة الأخمينية. وقد استخدمت هذه المراكز كمحطات تبادل.

مسؤولية Chaparharshahr هو الحفاظ على ومعالجة عدد من النقانق والسعاة لإرسال وتبادل الرسائل الهامة والفواتير. وبالتالي ، تم بناء Chaparkhaneh كحصن للدفاع عنها وحمايتها.

الجبال بين الجبال

الجبال في مدينة تافت. يعتبر "العشرة الأوائل" أشهر وأشهر المياه في يزد يالطا في هذه المنطقة. "Tezir John" هي قرية قرية أخرى بجوار قرية Top Ten.

مسجدها الشامل ذو أهمية خاصة. الوديان الخصبة ، باناداك السادات ، باقي أباديا ، فخر أباد ، سانتاباد ، ... قرى مهمة أخرى في هذه المنطقة.

مسجد فراج

تقع قرية فراج على بعد 25 كم جنوب شرق يزد على طول الطريق الرئيسي في يزد- بافق. من المعالم التاريخية لهذه القرية إلى قلعة قديمة ، يمكن ملاحظة خزان المياه القديم ومجموعة من الشهداء ومسجد.

مسجد فراج جام هو نصب تذكاري قديم للثقافة الإسلامية والحضارة التي تنتمي إلى النصف الأول من القرن الأول.

هذا هو أقدم مسجد في إيران وربما في العالم دون أي متطفل تركت سليمة. هناك وجه رث للقبلة يحتوي على ثمانية أعمدة ، مئذنة ليست طويلة جداً تؤدي إلى سقف المسجد من داخل المئذنة إلى السطح ، ثم إلى قمة المئذنة ، ويعتبر استخدام الطين والطين في بنائه من مميزات هذا المبنى. .

الجبل الجليدي لامع

هذا الجبل الجليدي الذي يعود إلى فترة القاجار هو أحد الأنهار الجليدية القليلة المتبقية في إقليم يزد ، الذي بني من الطين والطين. الأجزاء الرئيسية من هذا المبنى الرائع هي: جدران مظللة للقبة الجليدية والقبة.

توفر الجدران الشرقية والغربية والجنوبية لفصول الشتاء أشعة شمس باردة على الجانب الشمالي من الثلاجة ، والتي بنيت في الليالي الغالبية عن طريق إسقاط القناة في الحوض الضخم والمساحة في المنطقة وتكرارها في ليالي متتالية من شظايا الجليد الكبيرة بعد كسره في صندوق الثلج ، تم نقله إلى قبة الثلاجة. أبقت القبة الكبيرة من الصخرة على الجليد المتراكم الذي كانت تستخدمه القوافل والأشخاص خلال الصيف.

الجبال الفناء الخلفي

تقع منطقة "الجزء الخلفي من الجبل" بين "نير" و "جاريزات" في جنوب سلالة جلال شيركو ، وتقع على ثلاثة جوانب من الحصار وتقع بين وادي سانغالاخ. الجزء الآخر من هذه المنطقة هو بناديك ديزا ، ساخيد ، شافاز ، بيداشفد و ... بما في ذلك قرى هذه المنطقة.

تضم هذه المنطقة جزءًا كبيرًا من محافظة يزد وتقع بين نصوشان وداشير وتافت. ومن بين قراها نصر آباد وأخوند وعلي عباد وشاهد آباد وشريف آباد وصادق أباد وساينيش.

مغارة يازدان الرائعة

يقع هذا الكهف القديم بالقرب من أغدا ، ويقع في الكهوف المقدسة الزرادشتية ، ويتميز مدخل الكهف بالكثافة والكثافة ، ولكن داخل الكهف توجد منطقة شاسعة تضم الآلاف. هناك العديد من البرك الصغيرة والكبيرة في المبنى. هناك الكثير من الرماد في الكهف ، ومن الواضح أن لسنوات عديدة كانت تحمي النار المقدسة في هذه الكهوف.

 

خدمات الترجمه و السیارات المشاوره المجانیه عبر واتساب:

00989152231487