أنواع زراعة الشعر في ايران

بازدید : 2078   |      

السعر: 600

زراعة الشعر في ايران و كل ما يستلزم معرفته حول هذه الطريقة لتحل محل الشعر المفقود !
تساقط الشعر هي احدى المشاكل التي يعاني منها الكثير من الناس ، و خاصة الرجال . للأسف في الماضي لم يكن هناك حل فعال لهذه المشكلة، و لكن مع مرور الوقت و مع ظهور العلم و التكنولوجيا، دخلت عملية زراعة الشعر في المجال الطبي .

زراعة الشعر في ايران :

زراعة الشعر في ايران و كل ما يستلزم معرفته حول هذه الطريقة لتحل محل الشعر المفقود !
تساقط الشعر هي احدى المشاكل التي يعاني منها الكثير من الناس ، و خاصة الرجال . للأسف في الماضي لم يكن هناك حل فعال لهذه المشكلة، و لكن مع مرور الوقت و مع ظهور العلم و التكنولوجيا، دخلت عملية زراعة الشعر في المجال الطبي .

هناك اسباب مختلفة لتساقط الشعر ، بما في ذلك مشكلة قصور الغدة الدرقية، نقص الحديد او اتباع حمية غذائية شديدة، بعض الأمراض الداخلية، و الإجهاد، و نقص بعض الفيتامينات مثل فيتامين D و الزنك و … استهلاك بعض الأدوية و ما الى ذلك ، و مع ذلك، فان احدى الأسباب الرئيسية لفقدان الشعر و تساقطه في كل من النساء و الرجال هو الوراثة.

و مع ذلك، يجب أن يتم معرفة مشكلة تساقط الشعر بشكل جذري قبل أي اجراء لعملية زراعة الشعر بحيث يتم اختيار العلاج المناسب إذا كان ذلك ممكنا . في بعض الأحيان يمكن علاج تساقط الشعر عبر الدواء أو القضاء على المشكلة الرئيسية التي سببت التساقط . و لكن في بعض الأحيان كما يقال بان الأوان قد فات ، و حان الوقت للتفكير بطرق و حلول مختلفة.

زراعة الشعر في ايران هي واحدة من الطرق الجديدة و الحديثة التي تأخذ المرتبة الأولى للتخلص من مشكلة الصلع ، و لكن للقيام بذلك ، يمكنك استخدام و اختيار بعض الطرق المختلفة لزراعة الشعر ، و لكن عموما، يتم اجراء هذه العملية عن طريق إزالة الشعر من جسم الشخص و نقلها أو زرعها إلى مناطق أخرى من الجسم التي تعاني من خفة او نقص في الشعر .

أنواع عملية زراعة الشعر في ايران :


زراعة الشعر في ايران عبر الجراحة :

FUT : يتم تنفيذ عملية زراعة الشعر في ايران بهذه الطريقة في غرفة العمليات و يرافقه التخدير و النزيف . في هذه الطريقة، أولا يتم الحصول على شريط من الشعر بواسطة القص من الجلد وراء الرأس يصل وسعه تقريبا إلى 2 سم و بعد ذلك يتم تقطيع الشريط الى قطع جريبات صغيره و بعدها يتم زرعها في المنطقة المطلوبة او منطقة الصلع ، و بعبارة أخرى، بعد قطع الشريط الى قطع صغيرة ، يتم عزل بصيلات الشعر باستخدام مجهر عالي الدقة .

ملاحظة !
لا ينصح باجراء هذه الطريقة من زراعة الشعر للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 سنة من العمر.

و بطبيعة الحال، يمكن أن تستخدم هذه الطريقة و لا توجد هناك اي قيود محددة ، و لكن المشكلة ان فقدان الشعر الاندروجيني قد لا يزال غير كامل في هذا العمر . لهذا السبب ، إذا تم إزالة شريط من الخلف و زرعها أمام الرأس ، بسبب استمرار فقدان الشعر، فإنه قد يكوّن ايضا مشاكل للمناطق المانحة ، و ايضا يمكن لمنطقة التساقط ان تتراجع الى الخلف و تصبح مقدمة الرأس فارغة مجدداً ، و لكن معضم الأشخاص يمكنهم استخدام هذه الطريقة من زراعة الشعر .

زراعة الشعر في ايران بالطريقة الغير جراحية :

FIT : هناك طريقة أخرى لزراعة الشعر في ايران لا تتطلب اي عملية جراحية و لا اي تخدير لأنه بهذه الطريقة ، يتم فصل كل وحدة من بصيلات الشعر من الرأس بشكل احادي و فردي و لا يوجد حاجة لايجاد شق او قص على جلد الرأس للكسب او لازالة الشعر .

ان خطوات القيام بعملية زراعة الشعر بهذه الطريقة هي كما يلي :

بعد إزالة الطعوم بإبرة حساسة و رفيعة جدا من المنطقة المانحة ، يتم وضع و زرع الطعوم في المنطقة المتلقية اي منطقة الصلع ، على عكس الطريقة السابقة فان هذه الطريقة لا تحتاج الى مدة طويلة او كثيرة للتعافي و يتم تنفيذها في يوم واحد دون الحاجة إلى التخدير، و يمكن للفرد العودة على الفور إلى حياته اليومية .

مقارنة هاتين الطريقتين معا: (استنادا إلى بيان من الجمعية الدولية لجراحين زراعة الشعر)

المقارنة

 

طريقة ال FUT

طريقة ال FIT

جراحية او غير جراعية

تتم عن طريق الجراحة

لا تتم عن طريق الجراحة

بقاء آثار الجراحة خلف الرأس

على شكل خط و لكن بمساحة صغيرة للغاية

بشکل دائري و لكن  بمساحة اكبر

احتمالية بقاء الطعوم

اکثر بکثیر

اقل

احتمالية تلف الطعوم

احتمال قلیل جدا

اکثر

كيفية الطعوم

ممتازة للغاية

جيدة

زراعة الطعوم

موحدة

موحدة

استغلال الحد الأقصى من بصيلات الشعر يعتمد ذلك على نوع جلد الرأس و المنطقة المانحة

يعتمد ذلك على نوع جلد الرأس و المنطقة المانحة

 

الطريقة التركيبية ( الجمع ) :

الطريقة الأخرى لزراعة الشعر في ايران هي الطريقة التركيبية (الجمع) ، تتم عملية زراعة الشعر بطريقتي الـ FUT و FIT بالجمع من خلال جلستين في يومين متتاليين ، و في كل جلسة يتم الزرع لجزء من المنطقة المراد زرع الشعر فيها ، و بهذه الطريقة يتم تحقيق أقصى كثافة في أسرع وقت ممكن.

ما هو الشعر الذي يتم زرعة في الرأس؟

في زراعة الشعر، اعتمادا على نوع الطريقة التي يتم فيها الزرع ، يتم ازالة الشعر من الشخص نفسه ، اما من خلف الرأس او من منطقة اخرى من الجسم ثم يتم فصل البصيلات بصورة احادية و فردية بدقة عالية باستخدام المجهر الخاص ، و بنفس الحساسية التي تم فيها عزل البصيلات، يتم تطعيمها و زرعها في المنطقة المستقبلة عن طريق ايجاد شق بسيط بسعة ملليمتر واحد .

 

في كم جلسة تتم عملية زراعة الشعر ؟

تختلف أهداف و توقعات القيام بعمليات زراعة الشعر من شخص لآخر. معظم الأشخاص ينتهي اجرائهم في جلسة واحدة فقط ، و لكن في بعض الأحيان قد تطول اجراءات الزرع لجلستين او اكثر.

العناية اللازمة بعد زراعة الشعر في ايران :

بعد الانتهاء من زراعة الشعر يقوم الطبيب بوضع ضماد علی رأس المریض و ذلك لرعایة الطعوم. لذلك لا يجب على المريض ازالة الضماد الا بعد الترخيص من الطبيب .
يمكن للمريض ان يشعر بآلام او صداع في الرأس بعد عملية زراعة الشعر و ذلك امر طبيعي ، يمكنك استخدام الأدوية المسكة للآلام بعد استشارة الطبيب .
يجب عليك تجنب القيام بالأعمال الثقيلة و الشاقة الى ان تتحسن حالتك .
يجب عليك توخي الحذر عندما ترغب بوضع رأسك على الوسادة ، حيث انه ملامسة المنطقة التي تم فيها الزرع بالوسادة يؤدي الى تلف البصيلات و الطعوم المزروعة و في النتيجة يسبب ذلك تساقط اسرع من الموعد المحدد للشعر المزروع ، إذا بدأت بصيلات الشعر بالتساقط في الأيام الأولى من العلاج، يجب عليك الاتصال بطبيبك بسرعة.
يجب عليك تجنب التعرق الشديد و المفرط ، حيث ان التعرق الشديد و الزائد يؤدي الى التهابات شديدة في منطقة الزرع او حتى في المنطقة المانحة .
لا ينصح بغسل الشعر على الإطلاق في الأيام الأولى من اجراء عملية زراعة الشعر ، لأن ملامسة الماء للشعر او حتى لمس جذور الشعر يتسبب في تساقط الشعر . لذا فان الاستحمام بعد الاجراء يجب ان يتم تحت اشراف الطبيب .
من الأفضل تجنب وضع و ارتداء القبعة او الحجاب لفترة من الوقت بعد اجراء عملية زراعة الشعر .
في الأيام الأولى، تجنب التعرض لأشعة الشمس.

من هم الاشخاص الذين لا تناسبهم عملية زراعة الشعر ؟ او ليسوا المرشحين المناسبين لهذا الاجراء ؟

بطبيعة الحال، ينبغي على الشخص أن يكون بصحته الكاملة و لا يعاني من اي نوع من الأمراض مثل مرض السكري أو الالتهابات المحلية.

من هم الاشخاص المرشحون لاجراء عملية زراعة الشعر في ايران ؟

جدير بالذكر بأن الأفراد الذين بامكانهم اجراء عملية زراعة الشعر هم فقط الذين يمتازون بكثافة كافية في منطقة وراء الرأس او المنطقة المانحة . لكي لا يسبب ذلك فراغا في تلك المنطقة عند ازالة جزء من بصيلات الشعر لاجراء الزرع .

كم يستغرق من الوقت لنمو الشعر المزروع ؟
عادة ما يستغرق نمو الشعر من 3 إلى 4 أشهر للشعر المزروع ، و بعد ذلك سوف ينمو الشعر بنفس شكل الشعر الأصلي، حوالي 1/2 سنتيمتر في الشهر.
في بداية النمو عادة سيكون الشعر بشكل رقيق جدا، مثل شعر الطفل، و بعد ذلك سيصبح أكثر سمكا مع مرور الوقت.
في بعض الحالات، يكون بداية نمو الشعر بشكل مجعد و لكن سيصبح بعد ذلك ناعما بعد مرور حوالي عام.

 

من هم الاشخاص المناسبون لاجراء عملية زراعة الشعر بطريقة FIT , FUT ؟

عادة الاشخاص الذين يمتلكون شعر سميك و اسود في منطقة خلف الرأس فيمكنهم اجراء طريقة FIT ، و بطبيعة الحال فإن الجلد هو أيضا عامل مهم للغاية لضغط اللكمات. في بعض الأحيان من الضروري إجراء اختبار أولي للتأكد من أن جذور الشعر صحية و إذا كانت النتيجة إيجابية، فعند ذلك سيبدأ الإجراء. في أي حال، يستند هذا الإجراء على رأي الطبيب الجراح .

الطريقة الأخرى لعملية زراعة الشعر في ايران و التي جذبت العديد من المشجعين هذه الأيام هي طريقة SUT. يتم تنفيذ هذه الطريقة دون اللجوء لأي تخدير و جراحة. يتم تنفيذ هذه الطريقة من قبل جهاز خاص لديه القدرة على القيام بـ 3 مرات أكثر من زراعة الشعر من الطرق الأخرى. بحيث يمكن لأخصائي زراعة الشعر ربط ما يصل إلى 14،000 من الجرافيت في جلسة واحدة فقط على الجزء المطلوب زراعته . كما انه بعكس طريقتي ال FIT و ال FUT حيث انه بامكانكم الحصول على النتجية المرغوبة في جلسة واحد من غير اللجوء الى عدة جلسات متتالية . جميع الطعوم المستخرجة بواسطة الجهاز يتم حفظها بعناية في محفظته دون مشاركة اليد. صحيح أنه تتم هذه الطريقة من الزرع بواسطة الجهاز و لكن جدير بالذكر ان الزراعة تتم بصورة طبيعية للغاية و تتم بطريقة عشوائية كنمو الشعر الطبيعي و تزرع بصيلات الشعر في فروة الرأس .

 

ما هي شروط زراعة الشعر للنساء ؟

ربما بالنسبة لكثير من الناس تتداول في اذهانهم بعض الأسئلة ما إذا كانت عملية زراعة الشعر هي وسيلة جيدة للرجال فقط و لا يمكن للنساء الاستفادة من هذه الطريقة. و لكن هذا ليس هو الحال، حيث ان هذه الطريقة مناسبة لكافة المرشحين ، بغض النظر ان كان المرشح ذكر أو أنثى.
و مع ذلك، قبل اتخاذ أي إجراء، ينبغي للخبير النظر في بضع النقاط:
سبب فقدان الشعر (وراثي أو غير وراثي)
جنس الشعر في منطقة خلف الرأس (سميكة أو رقيقة)
توقعات معقولة

هل تقنية زراعة الشعر مختلفة للنساء ؟

ان تقنية عملية زراعة الشعر تكون هي نفسها لأي جنس. و تبعا لظروف الشخص، يتم اخذ القرار عن اي من هذه الطرق هي المناسبة للشخص: FUT , FIT او الطريقة التركيبية (الجمع) .
يمكن للمريض تغيير الضماد بعد يوم من اجراء عملية زراعة الشعر و بعد استشارة الطبيب ، و غسل الشعر . يبدأ نمو الشعر المزروع بعد 3-4 أشهر من زراعة الشعر ، و بعد 9 أشهر يبدأ الشعر بزيادة كثافته .

 

 


عملیات تجمیل مع بشرا طب مع خدمات مجان خاص 

1-نستقبلكم من المطار مجان

2-الفندق مجان

3-التحاليل الطبية مجان

4-المشد لشد الجسم بعد العملية ايضاً مجان

5-العلاج بعد العملية مجان

6-المواصلات الطبية مجان

7-تواصل بعد العمليه مجان

8-شريحة خط تليفون مع خدمة انترنيت مجان

9-وبالتأكيد المترجمة تكون مرافقة معكم

10-سياحة مدينة اللعاب مائية مجان

11-مساج طبيعي للرجال مجان

12-صالون تجميل نساء مجان

13- نتمنى لكم الشفاء العاجل مع هدية للسلامة من بشرا طب