أساليب زراعة الشعر

مشاهدات : 2850   |      

السعر: 600 تومان

ما هي زراعة الشعر و كيف يتم ذلك ؟ ما هي طريقة زراعة الشعر الطبيعية المناسبة لك ؟ ما الذي تحتاج إلى معرفته قبل و بعد زراعة الشعر ؟ هل “زرع الشعر” مناسب لزيادة كثافة شعرك ؟

زرع الشعر و إجراءات زراعة الشعر الطبيعية :

ان نسبة فقدان الشعر ازدادت في الآونة الأخيرة و عدد من الناس الذين يبحثون عن حل لتساقط الشعر في عيادات الأمراض الجلدية و زراعة الشعر الطبيعي و ….
لذا يجب أن يكون لديك المعلومات الكافية عن هذا الإجراء قبل استخدام تقنيات مختلفة لزراعة الشعر .

ماهي زراعة الشعر ؟

في وقتنا الحالي ، فإن الطريقة الوحيدة لعلاج و إصلاح الشعر المفقود هو زراعة الشعر الطبيعي الذي يمكن القيام به في مناطق مختلفة مثل ( الرأس ، الحاجب ، اللحية ، الشارب ، الرمش ) .

تم طرح فكرة عملية زراعة الشعر لأول مرة في عام 1939 من قبل الطبيب الياباني Dr.Okuda و في عام 1959 تم تنفيذه من قبل الطبيب الألماني Dr.Orentreich ،
في السنوات التي مرت ، تم اختبار العديد من الطرق و التجارب الى ان تم التوصل لأفضل النتائج في يومنا هذا باستخدام احدث التكنلوجيا الجديدة التي تستخدمها micrograft .
أن هذه النتائج كانت مرضية و تعطي مظهرا طبيعيا حيث ان هذا الإجراء كان حلما و من الصعب تحقيقه و في الوقت الحاضر أصبح واحدا من الإجراءات السهلة التي تجريها العيادات الخارجية ، و الذي يعتمد على حصاد جذور و بصيلات الشعر الصحية من الرأس و زرعها في النقاط المطلوبة .

نقطة هامة قبل اجراء عملية زراعة الشعر :

تتم زراعة الشعر في هذه الأيام في عدة طرق مختلفة و أكثرها موثوقة و آمنة ، و حتى الآن شهدت هذه الاجراءات نتائج جيدة و مرضية ، و معظم المرضى الذين قاموا بها راضين و سعداء بالنتائج ، على الرغم من أن هذه العملية بسيطة جدا ، و لكن من الضروري أن نلاحظ تماما و نتأكد من مهارة الطبيب المتخصص للحفاظ على صحة المريض و الحصول على النتيجة المرجوة . و أيضا ، كما نعلم ان دقة و حساسية هذه العملية عالية لذا فمن الضروري العمل بشكل جماعي .
فاذا كنت ترغب باجراء عملية زراعة الشعر ، فان الخطوة الأولى هي العثور على جراح من ذوي الخبرة العالية للحصول على نتيجة مرضية من حيث الوقت و التكلفة من الجراحة . و تحتاج أيضا إلى معرفة المزيد عن عملية زراعة الشعر .

في وقتنا الحاضر هنالك طريقتين لزراعة الشعر ، FUT و FIT و هذه الطريقتين هي من بين أكثر الوسائل شيوعا لزرع الشعر ، يمكنك التشاور مع اطباء شركة بشراطب لتقديم النصائح عن انسب اختيار بالنسبة لك ، في الواقع يتم زراعة بصيلات الشعر بشكل فردي كالشعر الطبيعي و سوف ينمو الشعر المزروع تماما كالشعر الطبيعي .

 

ما هو نوع الشعر الذي يتم استخدامه في عملية زراعة الشعر ؟

في زراعة الشعر و نظرا لنوع و طريقة الزرع يتم اخذ و ازالة الشعر من المنطقة المانحة اي خلف الرأس او اي منطقة من الجسم و بعد ذلك يتم فصل هذه الشعيرات باستخدام المجهر و الادوات الخاصة و يتم زرعها في المنطقة المتلقية حيث يتم ايجاد ثقوب صغيرة جدا بدقة عالية بحجم مم واحد ، ان الجسم لن يتفاعل مع هذه الشعيرات و هذه هي الميزة الجيدة لعملية زراعة الشعر .

نظرا بأن الزراعة ستتم بواسطة شعر الشخص نفسه لذا فانك لن تحتاج الى رعاية طبية خاصة في العيادة ، اذا كان الجراح ذو خبرة عالية فانه سيقوم بزراعة الشعر بدقة عالية حيث لا يبقي سوا اثرا بسيطا كخط رفيع للغاية .
و جدير بالذكر ان الشعر المزروع سوف يتساقط لمدة ٤ الى ٦ اشهر و بعد ذلك سيبدأ الشعر الجديد بالنمو ، لذا لا داعي للقلق لان تساقط الشعر بعد عملية زراعة الشعر هو امر طبيعي .

ما هو الشعر المستخدم لعملية زراعة الشعر الطبيعي

أساليب زراعة الشعر

أساليب زراعة الشعر الأكثر شيوعا تشمل ما يلي :

زراعة الشعر في ايران

عملية زراعة الشعر بطريقة FUT :

تتم إزالة الشعر كشريط رفيع من خلف الرأس ، و عادة ما تنفذ تحت التخدير الموضعي ، يحتوي هذا الشريط على ما بين 1500 و 2500 من الطعوم و التي تحتوي على 7000 إلى 9000 من بصيلات الشعر ، و بعد ذلك يتم خياطة المنطقة المانحة بدقة عالية و هذه المنطقة تكون بموضع نمو الشعر لذا فلن ترى ، بعد ذلك يتم فصل الشعيرات بواسطة أطباء خبراء بشكل أحادية او ثنائية أو ثلاثية تحت المجهر بدقة عالية جدا و تُجهز للزراعة ، ليس من الضروري حلق شعر الرأس كله ، بل سيتم حلق شعر المنطقة المراد الزراعة فيها و بعد ذلك يتم الزرع بصورة فردية و بانتظام كما خطط له من قبل ، من ميزات هذه الطريقة هي سرعة الاجراء حيث ان هذا الاجراء يستغرق حوالي ٣ الى ٥ ساعات تقريبا . ان طريقة FUT في وقتنا الحالي هي الطريقة الأكثر أماناً في العالم حيث ان ٩٨٪ من المرضى كانوا راضين عن تجربتهم لهذه الطريقة .

 

طريقة زراعة الشعر FIT :

يتم ايجاد شق في المنطقة المانحة و التي غالبا ما تكون خلف الرأس او بجانب الاذنين و استخراج الطعوم منها ، بعد ذلك يتم ايجاد شق مجددا في المنطقة المتلقية و تتم عملية الزرع ، بشكل تقريبي حسبا لإحتياجات الفرد تتم الزراعة من ٣ الى ٥ وحدات جريبية ، جدير بالذكر ان عملية الزرع بطريقة FTT هي تقريبا كطريقة FUT ، اي بايجاد شقوق بسيطة تتم زراعة هذه الطعوم .
ان هذه الطرق ( الغير تركيبية ) توصى للأشخاص الذين يودون اجراء عملية الزرع لمناطق صغيرة و محددة كالحاجبين مثلا او مناطق الجروح القديمة , الشنب …

اي من طرق زراعة الشعر هي الأنسب لك ؟

ان من اهم الاسئلة التي يتم طرحها في عيادات زراعة الشعر هي اي طريقة ستكون الأنسب و الأنجح لزراعة الشعر ؟! و جواب هذا السؤال سهل للغاية ، لا تتعب نفسك ! فاذا كنت تثق بالطبيب المتخصص ، فدع اختيار هذا الأمر للطبيب .
و لكن بصورة عامة فان افضل طريقة لزراعة الشعر هي جلستين بطريقة FUT و بمسافة سنة ، حيث انه في كل جلسة من جلسات الزراعة بطريقة FUT تتم ازالة كمية كبيرة من الطعوم و زرعها ، و فترة الإجراء قصيرة جدا ، و يتم فيها تخريب اقل للمنطقة المانحة ، و النتيجة تكون زراعة طبيعية اكثر و الحصول على كثافة اعلى .

زراعة الشعر في ايران

  • و لكن اذا كان المريض خائفا من الإجراءات الجراحية او من خياطة الجرح و بقائه مثلا او سحب الخياطة او اي كان ذلك و لا يرغب بطريقة FUT فان طريقة FIT ستكون افضل بالنسبة له .
  • و ان كان المويض يرفض حلق شعره فان ستتم الزراعة بطريقة FUT ، حيث انه يجب حلق الشعر كاملا في الطريقة التركيبية .
  • و اذا كان الزرع سيتم بصورة طعوم قليلة ( كمنطقة الحاجبين ، الذقن , الشنب .. ) فعند ذلك سيتم الزرع بطريقة FIT .
  • عند استخراج الشعيرات من مناطق اخرى من الجسم و ذلك لعدم الكفاية من خلف الرأس فعند ذلك ستتم الزراعة بطريقة FIT .
  • ان الأشخاص الذين يعانون من الصلح في منطقة مقدمة الرأس و لا يمتلكن خط الشعر الأمامي فان افضل طريقة للزراعة هي FUT ، حيث ان هذه الطريقة تمتاز بنسبة عالية من الدقة بالنسبة لطريقة FIT لذا فينصح بطريقة FUT لزراعة مقدمة الرأس .
  • اذا لزم الأمر او كنت ترغب بزراعة كمية كبيرة من الشعر بجلسة واحدة فقط فمن الأفضل اجراء الزراعة بطريقة FUT حيث ان طريقة FUT تستجيب بصورة اعلى لكميات الشعر الكثيره بالنسبة لـFIT .
    ان المدة الزمنية لإجراء عملية زراعة الشعر بطريقة FIT هي اطول بالنسبة لطريقة FUT حيث ان طريقة FUT تستغرق حوالي ٣ الى ٥ ساعات بينما تستغرق طريقة FIT عشر ساعات او اكثر .

و في النهاية يجب استشارة الطبيب و يجب على الطبيب المتخصص ان يختار الطريقة المناسبة التي سيتم فيها الزرع و ذلك اعتمادا على حال المريض و ظروفه .

 


عملیات تجمیل مع بشرا طب مع خدمات مجان خاص 

 

1-نستقبلكم من المطار مجان

2-الفندق مجان

3-التحاليل الطبية مجان

4-المشد لشد الجسم بعد العملية ايضاً مجان

5-العلاج بعد العملية مجان

6-المواصلات الطبية مجان

7-تواصل بعد العمليه مجان

8-شريحة خط تليفون مع خدمة انترنيت مجان

9-وبالتأكيد المترجمة تكون مرافقة معكم

10-سياحة مدينة اللعاب مائية مجان

11-مساج طبيعي للرجال مجان

12-صالون تجميل نساء مجان

13- نتمنى لكم الشفاء العاجل مع هدية للسلامة من بشرا طب